ريازان: أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف أن خدمة الفتيات في صفوف القوات المسلحة الروسية قد تحسن تلك القوات، مشددا على ضرورة توفير الشروط المناسبة لخدمة الفتيات في الجيش. وقال ميدفيديف خلال زيارته لأكاديمية ريازان لقوات المظليين: quot;إذا كانت هناك فتيات راغبات بالخدمة في الجيش فأعتقد أن ذلك يصب في صالح القوات المسلحة.

وتوجه ميدفيديف بسؤال الى وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف الذي يرافقه في هذه الزيارة عما إذا كانت هناك قيود على خدمة الفتيات في القوات المسلحة. ورد سيرديوكوف على هذا السؤال بقوله إنه بإمكان الفتيات الخدمة في مختلف صنوف القوات المسلحة الروسية.

وتخدم في القوات المسلحة الروسية في الوقت الحاضر أكثر من 77.5 ألف امرأة. وذكر مصدر في دائرة الصحافة والإعلام في وزارة الدفاع الروسية أن عدد الضابطات في القوات المسلحة الروسية ازداد خلال السنوات الثلاث الأخيرة بنحو 700 ضابطة. وقال إنه quot;بين الـ77.5 ألف امرأة، ما يقارب 6 آلاف يحملن رتب ضباط، وأكثر من 25 ألفا برتبة نائب ضابط وضابط صف بحري وأكثر من 46.3 ألف يخدمن بعقود بدرجة جندي وبحار وعريف ورئيس عرفاءquot;.

وتؤدى النساء الخدمة العسكرية بصورة أساسية في اختصاصات الطب ـ 28 بالمائة، والتموين ـ 25.2 بالمائة، والاتصالات ـ 22.3 بالمائة، والمهمات المكتبية في المقرات 15.5 بالمائة، ونسبة المتزوجات بينهن 67.3 بالمائة، والحاصلات على تعليم عال ـ16.5 بالمائة، وتعليم مهني متوسط 51.8 بالمائة.