الملك عبدالله الثاني يزور السعودية غداً

عمان: غادر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاربعاء الى المملكة العربية السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وبحث الجهود المبذولة لاطلاق مفاوضات السلام في الشرق لاوسط. ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الاردني سيجري العاهلان السعودي والاردني quot;محادثات تركز على الجهود المبذولة لاطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لحل الدولتين وفي سياق اقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقةquot;.

ويضع العاهل الاردني نظيره السعودي في quot;صورة مباحثات اجراها في واشنطن مؤخرا مع الرئيس الاميركي باراك اوباما حول آليات التحرك الفورية المطلوبة لاطلاق المفاوضات وفق المرجعيات المعتمدة وخصوصا مبادرة السلام العربيةquot;. وكان الملك عبد الله التقى الثلاثاء الماضي اوباما الذي اعلن انه يتوقع بادرات quot;حسن نيةquot; من كافة الاطراف في الشرق الاوسط خلال الاشهر المقبلة، مؤكدا ان احتمالات السلام لا تزال قائمة، وهي تصريحات رحب بها العاهل الاردني.

واكد الملك عبد الله الثاني امام الكونغرس الاميركي انه آن الاوان للدول العربية والاسلامية ان تساعد الولايات المتحدة على حل النزاع العربي الاسرائيلي. وخلال زيارته واشنطن، حض الولايات المتحدة على ازالة اي لبس حول دعمها لاقامة دولة فلسطينية. وتعود آخر زيارة للعاهل الاردني الى السعودية الى شباط/فبراير الماضي. ويلتقي العاهل الاردني منتصف الاسبوع المقبل الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري حسني مبارك في لقاءين منفصلين في عمان والقاهرة لبحث عملية السلام في الشرق الاوسط.