عمان: بحث وزير الخارجية الدكتور صلاح الدين البشير خلال لقائه مساء أمس الشيخ عبدالله بن زايد اَل نهيان وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة القضايا والمستجدات على الصعيدين العربي والاقليمي وسبل تعزيز التضامن العربي وتطوير التنسيق والتشاور لمعالجة القضايا العربية لما فيه خدمة المصالح العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وبين البشير أهمية تنسيق المواقف في هذه المرحلة للمساهمة في تقديم الدعم السياسي والانساني للشعب الفلسطيني وإعادة اعمار القطاع. يذكر انالشيخ عبدالله بن زايدوصل عمان اليوم في زيارة للاردن ضمن إطار التنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة بعد العدوان الاسرائيلي على غزة. كما التقى البشير الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي يقوم بجولة في المنطقة بهدف تنقية الاجواء العربية وتعزيز التضامن العربي.

وتم خلال اللقاء التشاور في كيفية التعامل مع الاثار التي خلفها العدوان الاسرائيلي على غزة وسبل دعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات له واعادة اعمار القطاع. وأكد الجانبان أن على الدول العربية العمل على تنسيق مواقفها بهدف تحقيق المزيد من التضامن فيما بينها وتعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خدمة القضايا العربية.