الرئيس اليمني يبدأ زيارته لروسيا اليوم

دمشق: أكّدت مصادر من حركتي (حماس) و(الجهاد) الفلسطينيتين أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل تلقى دعوة رسمية من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لزيارة اليمن، كما تلقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح دعوة مشابهة، على أن يتم تحديد موعد زيارة قياديي الحركتين في وقت لاحق.

وأضافت المصادر إن هذه الدعوة هي الثانية من نوعها لليمن لقادة فصائل المقاونائبه.ومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، إذ سبق أن تلقت قيادات حماس دعوة من جهات دينية وحزبية يمنية لزيارة اليمن لتكريم رموز الحركة فيها بعد إعلان إسرائيل وقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وقالت المصادر إن الرئيس اليمني شدد خلال لقائه مشعل وشلح على أهمية وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة الأخطار التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، وضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية وتجاوز الخلافات في اجتماعات القاهرة التي تبدأ الخميس. كما أعرب عن استعداد اليمن لبذل كل إمكانياتها للمساهمة في تحقيق هذه المصالحة، مشيراً إلى أن هذا سينعكس بشكل إيجابي كبير على تحقيق المصالحة العربية.

وكان صالح استقبل في مقر إقامته مساء الاثنين رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل وأعضاء في المكتب السياسي للحركة، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح