بهية مارديني من دمشق: دعت لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني، لحضور وتغطية مهرجــان دمشـق المـركـزيquot;الذي يقام تحت شعار: وانتصرت غزة ، وذلك دعماً لانتصار الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في قطاع غزة بعد ظهر اليوم الجمعة في قصر الفيحاء بدمشقquot;، وسوف يلقي خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس، كلمة حركة المقاومة الاسلامية، وسيسلم قبل ذلك سيف الانتصار لمشعل.

كما يلقي عبد الله شلح كلمة حركة الجهاد الاسلامي ويلقي احمد جبريل كلمة الجبهة الشعبية ndash; القيادة العامة ، كما ُتلقى كلمة حزب البعث الحاكم في سوريا ومن برنامج المهرجان اهازيج شعبية واغاني للمقاومة وقد تمت دعوة عدة ضيوف عرب واجانب من بينهم الرئيس الفنزويلي وامير قطر .

وكان مشعل قد تحدث عن تحرك تقوم به بعض الفصائل الفلسطينية quot;سوف تفاجئ به الاطراف الأخرىquot; لبناء مرجعية وطنية جديدة تمثل فلسطينيي الداخل والخارج، وتضم جميع القوى الوطنية الفلسطينية وقوى الشعب وتياراته الوطنية... وأكد أن منظمة التحرير الفلسطينية في حالتها الراهنة لم تعد تمثل مرجعية الفلسطينيين وتحولت الى اداة لانقسام البيت الفلسطيني ، الا ان محمد نزال عضو المكتب السياسي للحركة نفى ذلك وقالت ان تصريحات مشعل أسيء فهمها .

في غضون ذلك قررت 36 دولة إسلامية وعربية بناء على توصية سورية تسمية إسرائيل quot;كيانا إرهابياquot; أينما ورد ذلك في المناهج الدراسية والإعلام.

وجاء قرار الدول العربية والإسلامية من خلال البيان الختامي للمؤتمر الإسلامي الثاني للوزراء المكلفين بالطفولة والذي عقد في العاصمة السودانية الخرطوم ،الذي دعا إلى quot;ضرورة قيام المنظمات والهيئات والمؤسسات والجمعيات الأهلية ووسائل الإعلام بحملات مكثفة لتنوير الرأي العام العالمي بفضح الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها القادة الإسرائيليين بحق المدنيين والأطفال الفلسطينيينquot;.