القاضي رضوان النمر

صنعاء: قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء اليوم بالحبس سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات لأربعة مدانين بتشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الأجانب في صنعاء والمعروفة بخلية مسيك.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي رضوان النمر بادنة المتهمين بالتهم المنسوبة اليهم وهم توفيق سعد الفقية ومعاذ على الزوريد ، ونبيل احمد على السريحي ، ومعاقبتهم بالحبس ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليهم ، وإدانة المتهم الرابع إسماعيل على حزام غراب ومعاقبته بالحبس سنتين ونصف تبدأ من تاريخ القبض عليه.

كما قضى الحكم بوضع المدانون الأربعة تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين تبدأ من تاريخ انتهاء المدة المحكومة بها عليهم ، ويمنع عليهم تغيير محل إقامتهم ، والسفر إلى أي محافظة إلا بأذن ، وكذلك مصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية وتسليم أتعاب المحاماة وقدرها ثمانون الف ريال من خزينة وزارة العدل.

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للخلية تهمة تشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الأجانب في فنادق صنعاء القديمة ودار الحجر بواسطة الأحزمة الناسفة والتخطيط لضرب منشات أمنية ومصالح أجنبية والتخطيط لتفجير مركز الصليب الأحمر على الحدود اليمنية السعودية.