صنعاء: اعلنت السلطات اليمنية ان عنصرا مفترضا في القاعدة تبحث عنه السلطات قتل خلال حادث، فيما اوقف عنصر آخر يشتبه في اسهامه في الاعتداء الفاشل في 18 اذار/مارس على موكب مسؤولين كوريين جنوبيين قرب مطار صنعاء.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشر عبر موقعها على الانترنت ان احد العناصر التابعة لتنظيم القاعدة quot;يدعى أنور محمد احمد الطغيشي لقي حتفه في منطقة الوضيع بمحافظة ابين أثناء قيامه بتجهيز عبوة ناسفة لاستخدامها في تنفيذ عملية إرهابية. إلا ان العبوة انفجرت به وأودت بحياته على الفورquot;. واضافت ان الطغيشي على لائحة المطلوبين لدى الاجهزة الأمنية في اليمن.

كما أكدت الداخلية اليمنية إلقاء القبض على عنصر آخر من عناصر القاعدة في محافظة الحديدة تعتقد صلته بالعملية الانتحارية التي استهدفت الوفد الأمني الكوري بصنعاء في 18 اذار/مارس الماضي.

وأوضحت الداخلية اليمنية quot;أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الحديدة (350 كلم غرب اليمن) القت القبض على ع.م. العامري (22 عاما) بعد ملاحقته في عدة محافظات لتورطه في جريمة التفجير الإرهابية التي استهدفت الوفد الامني الكوريquot;

وأشارت الداخلية إلى أن العامري كان على علاقة بخالد عبد الله الضياني (20 عاما) منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف الكوريين ولقي مصرعه فيه بالاضافه إلى علاقته بقاسم الريمي المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والذي تعتبره الأجهزة الأمنية quot;من العناصر الإرهابية الخطرةquot;.

واعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في 10 نيسان/ابريل عبر موقعه على الانترنت مسؤوليته عن الهجوم الفاشل الذي استهدف موكب اربعة مسؤولين كوريين جنوبيين كانوا في اليمن للتحقيق في اعتداء اول راح ضحيته الاربعة سياح من مواطنيهم ودليلهم السياحي اليمني قبل ثلاثة ايام.

يشار الى ان القاعدة كثفت عملياتها اعتبارا من 2007، وزادت هجماتها على البعثات الدبلوماسية والمنشآت النفطية والسياح الاجانب.