روما: قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن زوجته فيرونيكا لاريو، التي طلبت منه الطلاق، وقعت في فخ نصبه لها الإعلام اليساري المُستاء من ارتفاع شعبيته. ونقلت وكالة الأنباء الايطالية (أكي) اليوم الاربعاء عن برلسكوني قوله في حديث تلفزيوني إن quot;فيرونيكا وقت في فخ إعلامي نصبته صحف اليسار، لأن المعارضة اليسارية لم تتقبل مستوى شعبيتي الذي بلغ 75%، فاتجهت إلى استهدافي على المستوى الشخصيquot;.

وجدد نفيه أن يكون رشح فتيات يعملن في مجال الاستعراض للانتخابات الأوروبية، مكرراً دعوته زوجته إلى الاعتذار منه بعدما اتهمته بالتردد قاصرات. وأضاف quot;هناك أكذوبتين: الأولى أنني اتردد على القاصرات، والثانية انني رشحت عارضات للانتخابات الأوروبيةquot;، مضيفاً ان المرشحات الثلاث quot;خريجات جامعيات يتمتعن بالخبرة المهنية العالية وقد خضعن جميعاً لمعايير اختيار صارمةquot;.

وكان برلسكوني طالب زوجته الاثنين الماضي باعتذار علني، مشيراً الى ان حتى هذا لن يكفي لكي يصفح عنها، لأنها المرة الثالثة تقدم فيها على quot;ألعوبةquot; من هذا النوع في خضم حملته انتخابية. يذكر أن فيرونيكا أعلنت الأحد الماضي أنها طلبت الطلاق من زوجها، مشيرة الى أنها quot;أجبرت على اتخاذ هذه الخطوةquot; بعدما وصل زواجها الى نقطة quot;اللا عودةquot;.

وأفادت وسائل إعلام إيطالية أن لاريو أقدمت على خطوتها بعدما سئمت إهمال زوجها لعائلته خلال 30 سنة من الزواج، وافتتانه بالشابات الجميلات. وتزوج برلوسكوني وفيرونيكا لاريو في مطلع التسعينيات من القرن الماضي وأنجبا ثلاثة أولاد، علماً ان هذا الزواج هو الثاني لرئيس الوزراء الايطالي.