واشنطن:اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في واشنطن انه سيتوجه الاربعاء الى افغانستان مع الموفد الفرنسي بيار ليلوش كي يعدان متابعة الانتخابات الرئاسية الافغانية في 20 اب/اغسطس المقبل. وقال كوشنير للصحافيين اثر محادثات مع نظيرته الاميركية هيلاري كلينتون quot;بيار ليلوش وانا شخصيا سنكون الاربعاء في افغانستانquot;.

واضاف كوشنير الذي اوضح انه سيبقى في افغانستان حتى الجمعة، انه بحث خصوصا امن مراقبي الاتحاد الاوروبي الذين سينتشرون في افغانستان خلال الانتخابات. واوضح quot;نريد الحصول على بعض التأكيدات المشتركة حيال المشاريع التي سنقدمهاquot;. واضاف quot;يجب ان نعلم في اية شروط، شروط امنية خصوصا، سيعمل من خلالها هؤلاء المراقبينquot;.

اما ليلوش، الممثل الفرنسي الخاص الى افغانستان وباكستان، الذي رافق كوشنير الى مقر وزارة الخارجية الاميركية فسيلتقي مساء الاثنين الموفد الاميركي الخاص الى المنطقة ريتشارد هولبروك. وقد وصل كوشنير الى واشنطن قادما من نيويورك حيث شارك في اجتماع وزاري لمجلس الامن الدولي حول الشرق الاوسط. وعلى هامش هذا الاجتماع، اجرى محادثات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري.

وستجري الانتخابات الرئاسية الافغانية في 20 اب/اغسطس وهي الثانية بالاقتراع المباشر في تاريخ البلاد. وكان الرئيس حميد كرزاي قد فاز في الانتخابات الاولى التي جرت نهاية 2004 باغلبية 55% من الاصوات.