باريس: تظاهر ما بين 8500 وعشرة الاف شخص من جالية التاميل في فرنسا الثلاثاء في باريس مطالبين بquot;انهاء الابادة بحق شعب التاميلquot; في سريلانكا، وذلك وفق تقديرات الشرطة والمنظمين.
وكتب على لافتات رفعها المتظاهرون الذين جابوا وسط العاصمة الفرنسية quot;لسنا ارهابيين، نريد وطنناquot; وquot;ساعدونا في انقاذ التاميلquot;.
وكتب ايضا على لافتة حملت صورة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي quot;سيدي الرئيس، انقذونا من الجحيمquot;.
وقالت شاليني ساكتيتاسان طالبة الطب والامينة العامة للجنة التنسيق بين التاميل وفرنسا quot;منذ اكثر من 30 يوما يتعرض شعبنا للذبح على يد الجيش السريلانكيquot;.
واضافت quot;نطالب بالوقف الفوري للقصف الذي يقتل يوميا مدنيين ونساء واطفالا ومسنين، وبوقف فوري لاطلاق النار ومن دون شروط لانهاء الابادةquot;.
وتطالب جالية التاميل في فرنسا ايضا بارسال مساعدات انسانية وانسحاب المتمردين وشطب نمور تحرير ايلام تاميل من قائمة المنظمات الارهابية لدى الاتحاد الاوروبي.
ومنذ شن الجيش السريلانكي هجومه على نمور تحرير ايلام تاميل في بداية العام، يتظاهر الاف التاميل في فرنسا وبريطانيا وسويسرا والنروج.
وتقدر الامم المتحدة عدد القتلى المدنيين في سريلانكا ب6500 شخص وعدد الجرحى ب14 الفا بين نهاية كانون الثاني/يناير ومنتصف نيسان/ابريل.