لندن: التقى وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في لندن اليوم الأربعاء وناقش معه قضايا تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط. وقالت وزارة الخارجية البريطانية في تصريح تلا اللقاء إن ميليباند بحث مع ليبرمان quot;كيفية استمرار التعاون بين المملكة المتحدة واسرائيل حول مجموعة من القضايا وخصوصاً الشرق الأوسطquot;.

واضافت أن الوزيرين quot;اعربا عن قلقهما العميق تجاه نوايا إيران النووية وأعمالها التي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، وأجريا مباحثات مفصلة حول عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع الحالية في قطاع غزة، حيث عبر كل منهما عن وجهة نظرهquot;.

واضافت الخارجية البريطانية أن الوزيرين quot;أكدا الحاجة لإحراز تقدم عاجل تجاه احلال السلام الشامل في المنطقة، واتفقا على أن أفضل السبل لمواجهة التحديات الاستراتيجية التي تواجهها المنطقة هو من خلال التعاون والحوار، كما اتفقا على استمرار التواصل بينهما للتعاون بشأن التوصل لسلام عادل ودائم في الشرق الأوسطquot;.

وفي موازاة ذلك، نظم تحالف أوقفوا الحرب وحملة التضامن مع فلسطين ومنظمة يهود من أجل العدالة وحملة نزع الأسلحة النووية والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا تظاهرة أمام مبنى وزارة الخارجية البريطانية وسط لندن احتجاجاً على زيارة ليبرمان. وقالت هذه المنظمات إن ليبرمان quot;هدد باتخاذ اجراءات ضد الفلسطينيين على غرار الاجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد اليابانيين في الحرب العالمية الثانية حين استخدمت القنابل الذرية لمحو اثنتين من مدنهمquot;.