تل ابيب:تضاربت الأنباء في إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء حول لقاء محتمل بين وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ووزير المخابرات المصرية عمر سليمان في القدس الغربية غدا الأربعاء فيما امتنعت الخارجية الإسرائيلية عن التعقيب حول الموضوع.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية أميرة أورون ليونايتد برس انترناشونال إنه quot;لا علم لي فيما إذا كان سيعقد لقاء، ولا شك أننا سنكون غدا على يقين حيال هذا الموضوعquot;. لكن القناة الأولى للتلفزيون الإسرائيلي أفادت بأن ليبرمان سيلتقي سليمان عند الساعة السابعة والنصف من مساء غد بالتوقيت المحلي، فيما قالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن سليمان سيمتنع عن لقاء ليبرمان خلال زيارته لإسرائيل غدا.

وأضافت القناة الأولى أن المصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت التطرق إلى إمكانية انعقاد لقاء كهذا لكن مراسلة القناة الأولى أيالا حسون أكدت أنها حصلت على معلومات حول انعقاد لقاء كهذا وأن سيتم من دون حضور وسائل الإعلام.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي اليوم أن سليمان لن يلتقي ليبرمان خلال زيارته لإسرائيل غدا. وأفادت القناة أن الجانب المصري أبلغ الجانب الإسرائيلي بقصر زيارة سليمان، وأنه سيلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك والرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس ورئيس الشاباك يوفال ديسكين.

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد أعلن الأسبوع الماضي أن قدم ليبرمان لن تطأ أرض مصر وأنه لن يلتقيه إذا لم يتراجع عن تصريحاته السابقة ضد مصر ورئيسها حسني مبارك.

وكان ليبرمان اليميني المتطرف قد دعا قبل سنوات إلى قصف السد العالي وطالب الرئيس المصري بزيارة إسرائيل وإلا quot;فليذهب إلى الجحيمquot;. وأضافت القناة التلفزيونية الإسرائيلية أن استخدام مصر عبارة quot;تقصير زيارةquot; سليمان هي حجة دبلوماسية للامتناع عن لقائه مع ليبرمان.

كذلك نقلت عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها إنه لا يوجد على جدول أعمال ليبرمان ليوم غد موعد للقاء سليمان.