موسكو: اكد الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الثلاثاء ان العمل على quot;تصفية الارهابيينquot; مستمر في القوقاز، وذلك خلال زيارة مفاجئة لداغستان بعد ايام من اغتيال وزير الداخلية المحلي.

وقال مدفيديف خلال هذه الزيارة للجمهورية غير المستقرة في القوقاز الروسي والمجاورة للشيشان ان quot;الوضع في القوقاز لا يزال معقدا رغم ما تم القيام به خلال الاعوام الاخيرة ورغم احراز تقدم فعليquot;.

واوضح انه تم احصاء نحو 308 اعمال ارهابية في شمال القوقاز منذ بداية العام، لافتا الى ان هذه الحوادث خلفت مقتل 75 عنصرا من قوات الامن و48 مدنيا. وفي المقابل، قتل 112 quot;من افراد العصاباتquot;.

واضاف quot;لذا، يجب مواصلة العمل لارساء النظام مجددا ولتصفية الارهابيينquot;.

وبعيد ذلك، بثت قنوات التلفزة الروسية مشاهد للرئيس يزور مركزا للتدريب تابعا للاجهزة الخاصة ويطلع على اسلحتها.

وتأتي زيارة مدفيديف اثر هجوم باسلحة رشاشة اسفر الجمعة عن مقتل وزير الداخلية الداغستاني عادل غيري محمد غيروف، وفق ما اعلنت المتحدثة باسم الكرملين ناتاليا تيماكوفا، من دون تفاصيل اضافية.

واكد الرئيس الروسي امام المسؤولين المحليين ان اغتيال الوزير يشكل quot;تحديا كبيرا للسلطات وللدولةquot;، واضاف quot;على قوات الامن ان تبذل ما في وسعها لايجاد المجرمين واحالتهم امام محكمةquot;. واكد مدفيديف انه ستتم تسمية محمد غيروف quot;بطل روسياquot;.