موسكو: يتوجه الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف في نهاية حزيران/يونيو الى مصر للقاء نظيره حسني مبارك في اطار quot;قمة روسية مصريةquot;، وفق ما اعلن الاربعاء وزيرا خارجية البلدين.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه في موسكو نظيره المصري احمد ابو الغيط quot;بلغ تعاوننا في الاونة الاخيرة كل صفات التعاون الاستراتيجيquot;.

واضاف ان quot;المهمة الاساسية اليوم هي الاعداد للقمة الروسية المصريةquot;.

من جهته، قال ابو الغيط ان هذا اللقاء سيتم quot;في الايام العشرة الاخيرة من حزيران/يونيو في مصرquot;.

وصرح مدفيديف الذي اجتمع بالوزير المصري بعد الظهر quot;اتوقع ان نبحث مسائل اقتصادية واخرى تتصل بالامن الاقليمي والوضع العالمي والقضايا المتصلة بالاقتصاد العالميquot;، وفق تصريحات نقلتها وكالة ريا نوفوستي.

وروسيا عضو الى جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والولايات المتحدة في اللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط التي تسعى الى حل النزاع في المنطقة.

واعلنت موسكو في كانون الثاني/يناير انها تأمل استضافة مؤتمر حول الشرق الاوسط في النصف الاول من العام 2009، لكن الولايات المتحدة واسرائيل لم تستقبلا هذا الاقتراح بحماسة بخلاف الفلسطينيين الذين تربطهم بموسكو علاقات جيدة.

ويصل لافروف مساء الجمعة الى دمشق حيث سيشارك في اجتماع لمنظمة المؤتمر الاسلامي، وفق ما افاد الاربعاء مصدر روسي في العاصمة السورية.