العراق وإيران وجاكسون في الصحف البريطانية

العراق يقيم حفلا كبيرا بمناسبة الإنسحاب الأميركي

بغداد: انفجرت عبوتان ناسفتان بدوريتين اميركيتين في حادثين منفصلين في بغداد وكربلاء، جنوب العراق، من دون معرفة حجم الخسائر، بينما اقتحم مسلحون مجهولون منزل احد ضباط الجيش العراقي في محافظة ديالى وقتلوا شقيقه وفجروا عبوة ناسفة قرب المنزل اسفرت عن جرح مدنيين عراقيين اثنين قبل ان يلوذوا بالفرار. وبحسب مصدر امني، فضل عدم الكشف عن اسمه، فقد انفجرت فجر اليوم الأحد عبوة ناسفه على دورية للجيش الأميركي في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد.

وقال المصدر إنه quot;لم يتسن معرفة حجم الخسائر والاضرار الناجمة عن الانفجار الذي وقع في تقاطع منطقة السيدية المؤدي إلى منطقة الدورة بسبب قيام القوات الأميركية بإغلاق المنطقة ومنع الاقتراب منهاquot;. إلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة اثناء مرور دورية للجيش الاميركي بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي شمال محافظة كربلاء جنوب بغداد فجر اليوم.

وبحسب مصدر امني في المحافظة، فانه لم يعرف على الفور حجم الخسائر والاضرار الناجمة عن الانفجار بسبب الطوق الامني الذي فرضته القوات الاميركية. ولم يصدر عن الجيش الاميركي اي بيان حول هذين الحادثين، اللذين يأتيان قبل يومين من موعد انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية. من ناحية اخرى، اقتحم مسلحون مجهولون منزل احد ضباط قيادة عمليات بعقوبة التابعة للجيش العراقي وقاموا بقتل شقيق الضابط قبل ان يلوذوا بالفرار.

وقال مصدر امني quot;اقتحم مسلحون متنكرون بملابس عسكرية منزل المقدم محمود الويفي الضابط في قيادة عمليات بعقوبه والكائن في ناحية حمرين التابعة لقضاء المقدادية 35 كم شرق بعقوبة وقاموا بقتل شقيقهquot;.واضاف المصدر ان المسلحين قاموا قبل فرارهم بزرع عبوة ناسفة على بعد 100 متر عن المنزل المستهدف ادى انفجارها لاحقا اثناء مرور سيارة مدنية الى جرح مدنيين اثنين. وفي حادث اخر، انفجرت اليوم عبوة ناسفة مزروعة الى جانب الطريق الرئيسي بين مدينة كركوك وناحية الرشاد لدى مرور دورية للشرطة العراقية من دون ان يسفر الحادث عن اي خسائر بشرية او اضرار مادية.