مصر: دعوى لسحب البعثة الدبلوماسية من طهران

فرانكفورت: نقلت صحيفة quot;فرانكفورتر ألغيماينهquot; الصادرة اليوم في فرانكفورت عن موفدها في دمشق ان برلين أبدت على لسان وزير الخارجية الألماني الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير quot;خيبة أملها من الود الذي تظهره سورية حيال إيرانquot; وذلك في إشارة إلى موقف دمشق من نتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية.

ووفق quot;فرانكفورتر ألغيماينهquot; فإن الوزير الاتحادي شتاينماير الذي أجرى اليوم محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد quot;دعا دمشق إلى الكف عن تأييد الإرهاب الاقليميquot; وأن quot;تتوقف عن توفير المساعدات لحزب اللهquot; اللبناني.

وقالت الصحيفة التي واكبت زيارة نائب المستشارة الألمانية في محطته بدمشق اليوم، أنه أبلغ الرئيس السوري quot;ارتياحي لأنني حضرت اليوم إلى هناquot; ولو ان شتاينماير طلب quot;اعتقال مقاتلي القاعدة على طول الحدود مع العراقquot; فضلاً عن ضرورة استمرار دمشق quot;في التوسط بين المتخاصمين الفلسطينيين أي فتح وحماسquot; حسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الدبلوماسية الألمانية رأيه بأن quot;دمشق يجب أن تلعب دوراً بناءً في عملية السلام ولو ان مصالحة وشيكة بين اسرائيل وسوريا لاتزال بعيدة المنال نظراً لتباعد مواقف الجانبين عن إمكانية الجلوس على مائدة المفاوضات المباشرةquot; وفق الصحيفة.

وذكرت الصحيفة الصادرة في فرانكفورت ان شتاينماير ألح على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس مساء أمس quot;ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية في الأراضي الفلسطينية بسرعة من القاعدة إلى القمةquot; بالاضافة إلى quot;بناء هياكل الدولة (الفلسطينية) والقضاء والشرطة والمحاكم وأيضا الطرق والمنازل والمصانعquot; حسب الصحيفة.