واشنطن: قال مسؤول قيادي في قوات مشاة البحرية الاميركية في افغانستان ان هناك حاجة لمزيد من القوات الافغانية لدفع مقاتلي طالبان خارج اقليم (هلماند) المشهور بزراعة الخشخاش.

واوضح قائد الفرقة الثانية لمشاة البحرية الاميركية في افغانستان العميد لورنس نيكولسن للصحافيين من افغانستان quot;لن ارسم صورة جميلة للاوضاع ، حقيقة الامر انه ليس لدينا ما يكفي من القوات الافغانية واود ان يكون لدينا اكثرquot; مضيفا quot;اود ان ارى كل كتيبة من قوات البحرية في شراكة مع كتيبة افغانيةquot;.

وقال نيكولسن انه بينما تم ارسال 000ر4 من مشاة البحرية والبحارة الى وادي نهر (هلماند) الواقع في جنوب افغانستان فان هناك حاجة ماسة الى عدد اكثر من القوات الافغانية الحالية والتي يقدر عددها ب650 لاستعادة الاقليم من حركة طالبان .

وقال quot;لن نتمكن من الوصول الى هناك في الشهرين القادمين لكن اعتقد اننا سنصل وهذا هو المكان الذي يتعين علينا ان نكون quot;.

واشار الى ان الشرطة الافغانية تفتقر الى ما يكفي من التدريب ويفتقر الى الثقة من المدنيين معلنا عن خطة من جانب القوات الاميركية والبريطانية لفتح اكاديمية للشرطة quot;لتحسين جودةquot; قوات الشرطة.

وذكر نيكولسن ان مجموع عدد الاشتباكات مع مقاتلي طالبان كانت نحو 20 منذ بداية عمليات اقليم (هيلماند) التي جرت في الاسبوع الماضي حيث قامت القوات الاميركية بكشف الغطاء عن عدد متزايد من العبوات الناسفة التي وضعت quot;على عجل من قبل العدوquot;.