غزة: قتل جندي اميركي الاربعاء في افغانستان وفق ما اعلن الجيش الاميركي الذي اشار ايضا الى مقتل مدنية والعديد من متمردي طالبان، وقال الجيش الاميركي في بيان ان الجندي قتل فيما كان يقوم quot;بدورية استطلاعquot; في ولاية فرح (جنوب شرق)، وهي منطقة يشن فيها المتمردون هجمات منتظمة.

وبذلك، يرتفع الى 13 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في افغانستان منذ الاثنين. وفي بيان منفصل، اكد الجيش الاميركي ان القوات الافغانية وقوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة شنت هجوما الليلة الفائتة على ثلاثة مجمعات تؤوي متمردين من طالبان، وقتلت العديد من هؤلاء اضافة الى مدنية.

وقتلت المدنية جراء quot;رصاصة طائشةquot; فيما كان الجنود يقاتلون المتمردين في ولاية غزنة جنوب كابول، بحسب البيان، واضاف البيان quot;خلال العملية، قتل الجنود (...) العديد من المقاتلين الاعداء المسلحينquot;، من دون ان يحدد عدد هؤلاء.

وقال مسؤول رفيع في الشرطة الافغانية لوكالة فرانس برس رافضا كشف هويته انه وفق معلومات ميدانية، فان جميع الضحايا كانوا مدنيين وبينهم امراتان، وقال هذا المسؤول quot;ابلغنا موظفونا في هذه المنطقة ان (الضحايا) كانوا مدنيين، ولكن علينا اجراء تحقيق في هذا الصددquot;.

وينتشر نحو تسعين الف جندي اجنبي حاليا في افغانستان ينتمون الى قوة يقودها حلف شمال الاطلسي واخرى تقودها الولايات المتحدة، وذلك دعما للقوات الافغانية التي تتصدى لمتمردي طالبان.