بغداد : انتقد اياد السامرائي رئيس مجلس النواب العراقي اليوم ما وصفه بأنه quot;تصريحات متشنجة ومزايدات اعلاميةquot; تصدر عن بعض الساسة في العراق بخصوص العلاقة مع دولة الكويت داعيا الى طرح حلول سياسية بدلا عن ذلك.

ونقل المكتب الاعلامي لمجلس النواب عن السامرائي قوله في بيان اليوم ان على جميع السياسيين محاولة البحث عن حلول عملية وواقعية للأزمات التي تواجه البلاد بدلا عن المزايدات الاعلامية.

وأكد ان مسألة القضايا العالقة مع الكويت او غيرها من القضايا لن تحل عبر التصريحات الاعلامية المتشنجة مشيرا الى ان ايجاد البدائل المنطقية هي التي ستعمل على ايجاد الحلول بشأن هذا الأمر.

واعرب السامرائي عن ايمانه بمبدأ الدبلوماسية الهادئة التي توصل الى حلول عملية ترضي جميع الاطراف مؤكدا quot;ان الجعجعة الفارغة لن تحل شيئا.. بل العكسquot;.

وحول الزيارة المرتقبة لوفد برلماني عراقي الى الكويت أشار السامرائي الى احتمال عدم مشاركته في ذلك الوفد لافتا الى ان quot;الزيارة السابقة كانت تمهيدية فقط اما الزيارات الاخرى فلا داعي لوجودنا فيها وستتألف من اعضاء في مجلس النواب وهي التي ستحمل على عاتقها موضوع تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية بين البلدين الجارينquot;.

وكان عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي انتقدوا في تصريحات اعلامية مقترح تحويل الديون الكويتية الى استثمارات داخل العراق مطالبين بالغائها بالكامل.