إسلام آباد: نفت حركة طالبان باكستان التقارير عن مقتل زعيمها بيت الله محسود، مؤكدة انه ما زال على قيد الحياة. ووصف الناطق باسم الحركة وأحد أقرباء زعيمها، حكيم الله محسود في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; التقارير عن موت محسود بأنها quot;سخيفةquot;. وقال إن quot; هذه الادعاءات مؤامرة من المخابرات الباكستانية والأميركية والبريطانية ضدناquot;. وأضاف ان الحركة ستنشر مقطعاً صوتياً أو شريط فيديو لبيت الله خلال الأيام القليلة المقبلة للإثبات بأنه على قيد الحياة.

وكان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أكد أمس مقتل محسود في غارة أميركية استهدفت جنوب وزيرستان الأربعاء الماضي. غير ان المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس قال أمس إن الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد الأنباء القائلة إن محسود قد قتل في الغارة الأميركية في جنوب وزيرستان الأربعاء الماضي.

وكان القصف استهدف منزل والد زوجة محسود الذي كان من المفترض أن محسود موجود فيه. يذكر أن بيت الله محسود تسلم قيادة حركة طالبان بعد مقتل عبدالله محسود في 2007.

وكانت أصابع الاتهام في مقتل رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بنزير بوتو تشير إلى محسود، الذي يقال انه يرتبط بعلاقات قوية مع تنظيم القاعدة. وينفي محسود ضلوعه في اغتيال بوتو التي قتلت في تفجير ضخم في ديسمبر/ كانون الاول من عام 2007.