لندن: ذكرت صحيفة quot;الأوبزيرفرquot; اليوم الأحد أن أكثر من 120 نائباً من نواب حزب quot;العمّالquot; البريطاني الحاكم يخططون لترك مناصبهم البرلمانية خلال مرحلة الإنتخابات العامة المقبلة، في أكبر عملية نزوح لـquot;الحرس القديمquot; يشهدها البرلمان البريطاني منذ عقود طويلة.

وقالت الصحيفة إن أرقاماً أصدرها حزب quot;العمالquot; أظهرت أن 63 نائباً من نوابه أبلغوا زعيمهم رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بنيتهم ترك مناصبهم، مشيرة إلى أن هذا الرقم سيرتفع إلى 93 نائباً في منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل وإلى أكثر من 120 نائباً خلال مرحلة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة صيف العام المقبل على أبعد تقدير.

وأضافت الصحيفة أن الدافع وراء استقالة هؤلاء النواب، هو الشعور بأنهم يواجهون هزيمة أكيدة على يد حزب quot;المحافظينquot; المعارض في الإنتخابات المقبلة ولا يريدون مواجهة الناخبين بسبب مضاعفات فضيحة نفقاتهم البرلمانية لتجنب الاحراج. وأشارت إلى أن مصدراً بارزاً في حزب quot;العمالquot; أكد أن العدد الإجمالي للنواب الذي يريدون ترك مناصبهم سيتجاوز 100 نائب، لكنهم لن يستقيلوا قبل الإنتخابات العامة المقبلة للاستفادة من المزايا التي يتمتعون بها ومن بينها المخصصات البرلمانية.

ونسبت quot;الأوبزيرفرquot; إلى النائب العمالي وعضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية أندرو ماكنلي الذي أعلن مؤخراً أنه سيستقيل من منصبه، قوله quot;إن الكثير من نواب حزب 'العمال' يفكرون بالإستقالة وقد يصل عددهم إلى 120 نائباً، أي نحو ثلث نواب الحزب في البرلمانquot;.