الصحف الإيرانية المحافظة تحمل على الدول الأجنبية

طهران: دعا قائد رفيع في الحرس الثوري الايراني الى quot;محاكمة ومعاقبةquot; الرئيس الاصلاحي السابق محمد خاتمي والمرشحين الاثنين الى الانتخابات مير حسين موسوي ومهدي كروبي، لدورهم في الاحتجاجات التالية للانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/يونيو.

إيران تعتقل وتعزل المسؤولين عن سجن كهريزك بطهران

من جانب أخر أكد قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد اسماعيل احمدي مقدم اليوم اعتقال وعزل المسؤولين عن سجن كهريزك الذي احتجز فيه مجموعة من المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة. وقال العميد احمدي مقدم في تصريحات ادلى بها للصحافيين على هامش مراسم توديع الرئيس السابق لشرطة المرور بطهران انه quot;تم بعد تقصي الاوضاع في سجن كهريزك اعتقال وعزل مديره الى جانب اثنين من المسؤولين عن هذا المعتقلquot;.

واضاف مقدم وفقا لوكالة انباء (فارس) الايرانية ان quot;الاوامر كانت قد صدرت بعدم احتجاز الطلبة الجامعيين في هذا المكان وعدم التعرض لهم جسدياquot; مبينا ان quot;هذا المعتقل خاص لاحتجاز المجرمين الخطرين والاوباشquot;. واعترف بحصول مخالفات في هذا المعتقل وعدم قيام بعض المسؤولين عنه بواجباتهم عازيا سبب وفاة بعض المعتقلين في هذا السجن الى اصابتهم بامراض فيروسية وليس نتيجة تعرضهم للضرب. يذكر ان قائد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي قد اوعز قبل اسابيع باغلاق هذا السجن الواقع جنوب العاصمة طهران بسبب افتقاره للمعاير المطلوبة لاحتجاز المعتقلين.