واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في مقابلة متلفزة بثت الاحد ان علاقتها مع الرئيس باراك اوباما quot;تسير في شكل افضل بكثير من كل التوقعاتquot;، وكلينتون هي المنافسة السابقة لاوباما في معركة الانتخابات الرئاسية.

وقالت الوزيرة الاميركية في مقابلة مع شبكة quot;سي ان انquot; سجلت خلال الاسبوع الفائت ان quot;الامر يسير في شكل افضل بكثير من كل التوقعات (...) اعتقد ان علاقتنا الشخصية تعمقت طبعا وتعززت خلال الاشهر الستة الاخيرةquot;.

وذكرت بانها فوجئت quot;شخصيا الى حد بعيدquot; باختيارها لتولي وزارة الخارجية بعد الحملة الانتخابية، لافتة الى ان السياسة التي دافعت عنها تضمنت فقط quot;اختلافات في الشكل وليس في العمقquot;.

واعتبرت كلينتون ان وجودها في ادارة اوباما quot;مكافأة شخصية ومهنيةquot;. واذ دعيت الى المقارنة بين اسلوب حكم زوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون واسلوب اوباما، قالت quot;اعتقد ان الاثنين اظهرا ذكاء كبيرا في مهمتهما. اعرف بيل اكثر. لكنني لاحظت لدى الرئيس اوباما ذكاء لافتاquot;.

وردا على سؤال عن تقاسم الصلاحيات بين البيت الابيض ووزارة الخارجية، في وقت يعلق فيه اوباما اهمية كبرى على السياسة الخارجية، اكدت كلينتون ان quot;الحوار شفاف حول كل الموضوعاتquot;، واضافت ان quot;البيت الابيض لا يمكنه تطبيق السياسة. نحن (في وزارة الخارجية) من نطبقها من دون شك (...) ثم، لست بالضبط ذات طبيعة خجولة. انهم يحرصون على ان ادلي برأيي ويستمعون اليهquot;.