قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعرب الرئيس الاميركي باراك أوباما اليومالاحد عن ثقته بان مشروعه لاصلاح النظام الصحي سيحظى بتوافق وطني، وذلك رغم الانتقادات الشديدة التي يتعرض لها هذا المشروع. وكتب أوباما في مقال في صحيفة نيويورك تايمز quot;انا واثق بانه بعد ان يتم قول كل شيء، سنصنع التفاهم الذي نحتاج اليه لتحقيق هذا الهدفquot;.

واضاف quot;نحن اقرب الى انجاز الاصلاح المتعلق بالتامين الصحي اكثر من اي وقتquot;. واكد أوباما ان جمعية الممرضين الاميركيين وجمعية الاطباء الاميركيين تؤيدان هذا الاصلاح، لافتا الى توافق واسع داخل الكونغرس على نحو ثمانين في المئة مما ينبغي القيام به.

ويريد أوباما ان يوافق الكونغرس على خطته الصحية قبل نهاية هذا العام، وذلك للايفاء باحد ابرز الوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية لجهة توفير التامين الصحي ل46 مليون اميركي، اي نحو 15 في المئة من السكان. وتتضمن خطة أوباما امكان الافادة من تامين صحي حكومي، الامر الذي انتقده الجمهوريون بشدة.

وجال الرئيس الاميركي في الولايات الغربية في اليومين الماضيين مدافعا عن مشروعه الصحي. واضاف أوباما في مقاله quot;اذا استمر الوضع على ما هو عليه فسنرى 14 الف اميركي يخسرون تامينهم الصحي كل يوم (...) وسيواصل عجزنا ازدياده وستستمر شركات التامين في جني الارباح عبر ممارسة التمييز بحق المرضىquot;