بغداد : أكد النائب عن كتلة رئيس الوزراء العراقي الاسبق اياد علاوي في البرلمان العراقي الدكتور مهدي الحافظ إنسحابه من القائمة العراقية إحتجاجا على التفرد بالقرارات.

وأشار الحافظ في تصريحات صحافية اليوم الى أنه بصدد الدعوة لتشكيل كتلة جديدة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

وكان الحافظ قد أعلن في مؤتمر صحافي مشترك مع النائبين اياد جمال الدين وعزت الشابندر أنهم قرروا فك إرتباطهم بالقائمة العراقية.

من جهة اخرى دعا رئيس اقليم كردستان في شمال العراق مسعود بارزاني برلمان الاقليم المنتخب لعقد اول جلسة له الخميس المقبل حسب بيان صدر عن رئاسة الاقليم.

ميدانيا، سقط عدد من القتلى والجرحى في اعمال العنف التي شملت مختلف مناطق العراق اليوم.

وقتل اثنان من عناصر الشرطة العراقية اثر انفجار عبوة في منطقة وادي حجر وسط مدينة الموصل وفي حادث اخر قتل شرطيين وأصيب مدني بجروح بهجوم على نقطة تفتيش غرب الموصل وفي نينوى قتل شخص مجهول الهوية بانفجار عبوة.

كما اعلنت جماعة عراقية مسلحة عن استهداف احد مساعدي وزير المالية العراقي باقر صولاغ أثناء مروره بموكبه في حي الكرادة ببغداد بتفجير سيارة ملغومة مما أسفر عن إعطاب اثنين من سيارات الموكب وقتل وإصابة من كان فيها .وقال مصدر أمني في محافظة ديالى إن هجوما على نقطة تفتيش شمال بعقوبة أدى إلى مقتل عنصرين من القوات العشائرية وإصابة أربعة آخرين بجروح، كما أصيب ثلاثة اشخاص وطفلة في حادثين منفصلين في محافظة بابل. وفي حادث آخر اصيبت طفلة في الخامسة من عمرها بطلق ناري في الصدر بمنطقة الشوملي جنوب المدينة ذاتها.

كما اصيب قائد القوات العشائرية في منطقة ابو غريب الى الغرب من بغداد بجروح خطرة إثر تعرضه لهجوم مسلح في وقت مبكر من فجر اليوم.

الى ذلك قال مصدر امني ان عددا من المدنيين قتلوا وأصيبوا إثر إنفجار سيارة مفخخة على حافلات لنقل ركاب متوجهين لزيارة احد المراقد المقدسة لدى الشيعة في سامراء شمال بغداد.