واشنطن: يعتبر اكثر من اميركي بقليل من اصل اثنين ان الحرب في افغانستان عبثية ويعارض ارسال المزيد من الجنود الاميركيين الى هذا البلد للتصدي للمتمردين الاسلاميين، حسب ما اظهر استطلاع للرأي نشر الاربعاء.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت هذه الحرب تستحق ان تشن، اجاب 51% من المستطلعين بالنفي مقابل 47% اجابوا بالايجاب، حسب ما جاء في الاستطلاع الذي اجري لحساب صحيفة واشنطن بوست ومحطة التلفزيون quot;اي بي سيquot; على شريحة من 1001 شخص مع هامش خطأ يزيد او ينقص عن ثلاث نقاط.

واعتبر 24% من المستطلعين فقط انه يجب نشر المزيد من الجنود الاميركيين في افغانستان في حين اعتبر 27% ان عدد الجنود كاف واعتبر 45% منهم انه يجب تقليص العدد مقابل 29% في كانون الثاني/يناير.

واظهر الاستطلاع الذي اجري من 13 الى 17 اب/اغسطس ان الاميركيين يشكون بان الانتخابات الرئاسية وانتخابات مجالس الولايات الخميس في افغانستان ستؤدي الى حكومة فعالة.

فقط 31% من الذين سئلوا رأيهم اعربوا عن ثقتهم بكون الانتخابات ستؤدي الى قيام حكومة قادرة على ادارة البلاد بطريقة فعالة مقابل 46% يعتقدون العكس.

ومع ذلك، اقرت اغلبية الاميركيين الطريقة التي يدير بها الرئيس باراك اوباما الحرب مقابل 33% يعتقدون العكس.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كانت الولايات المتحدة ستربح الحرب ام لا، اجاب 42% من المستطلعين بنعم مقابل 36% يعتبرون العكس.

وينتشر حوالى 62 الف جندي اميركي في افغانستان وسيصل عددهم الى 68 الفا قبل نهاية العام بعد وصول 21 الف جندي اضافي كان وافق الرئيس اوباما في الربيع على ارسالهم.