عمان: أعلنت مديرية الأمن العام الأردني اليوم الاثنين أن 15 سجينا من سجناء التنظيمات الإسلامية في سجن سواقة (جنوب) بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أول من أمس السبت تضامناً مع زملاء لهم في سجن الجويدة (شرق عمان) كانوا قد بدأوه الأسبوع الماضي إضرابا عن الطعام احتجاجاً على ما أسموه سوء المعاملة.

وأوضح قال المتحدث الرسمي باسم مديرية الأمن العام في الأردن محمد الخطيب في بيان صحافي أن عدد المضربين انخفض وان الوضع الصحي للسجناء المضربين جيد ويتم عرضهم باستمرار على طبيب المركز.

وقال الخطيب إن إدارة السجن لا تستطيع أن تمنع أي سجين عن عدم تناول الطعام والشراب، حيث يوجد في السجون من ستة إلى ثمانية ألاف سجين، ويضرب عدد منهم لأسباب أو لأخرى ومع هذا، فإن إدارة السجن توفر الطعام والشراب لهم. وكانت منظمة quot;هيومان رايتس واتشquot; المدافعة عن حقوق الإنسان اتهمت إدارة سجن الجويدة بقطع المياه عن السجناء المضربين عن الطعام.

ونفى الخطيب ما ورد في تقرير المنظمة الدولية انه يتم توفير المياه لهم من اجل الحفاظ على صحتهم ونظافتهم. ووفق الأرقام الرسمية لإدارة السجون في الأردن سجل خلال العام الحالي 158 اضراباً عن الطعام في كافة السجون في البلاد.