بغداد: نفذت قوات الجيش العراقي اليوم حملة مداهمات في ناحيةالمحلبية غرب مدينة الموصل بشمال العراق. وقالت الشرطة الحكومية ان الحملة اسفرت عن القاء القبض على 20 من المشتبه بهم بقضايا جنائية وارهابية، مشيرة الى خضوع المقبوض عليهم للتحقيق تمهيدا لعرضهم على الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم .

وفى السياق نفسه القت قوات اخرى تابعة للجيش القبض علي خمسة من المطلوبين فى منطقة /بزايزاللطيفية/ جنوب بغداد.

وأوضحت الاجهزة المعنية ان هؤلاء المطلوبين صادرة بحقهم مذكرات اعتقال قضائية لضلوعهم بزرع العبوات الناسفة ضد قوات الجيش العراقي.

وعلى صعيد متصل اعتقلت قوة مشتركة من الجيش والشرطة العراقية خمسة مطلوبين وسط مدينة /بعقوبة / شمال شرق بغداد.

كما اوقفت القوات الامنية في محافظة /البصرة/ جنوب العراق اليوم ثمانية أشخاص وصفتهم بالمطلوبين.

وذكرت الشرطة العراقية بهذا الخصوص انه جرى ايقاف هؤلاء الاشخاص خلال عمليات أمنية نفذتها القوات الأمنية في مناطق متفرقة من المحافظة.

على صعيد آخر تبنت جماعة أنصار السنة وضمن حملتها صولة الفرسان لشهر رمضان الثانية قصف مطار السمتيات فى معسكر /التاجي/ شمال بغداد والذي تتخذه القوات الاميركية مقرا لها.

وذكرت الجماعة في بيان لها ان إحدى مجاميعها الهندسية التابعة لقاطع شمال بغداد قصفت المطار بقذائف الهاون وكانت الإصابة مباشرة .

وفي تطور مماثل اعلنت الهيئة الإعلامية لجيش المجاهدين في بيان لها ان احدى المجاميع التابعة لها استهدفت موكبا للمخابرات الأميركية في محافظة صلاح الدين. وقال البيان ان الهجوم أسفر عن إعطاب آلية مدرعة تابعة للمخابرات الأمريكية ومقتل وإصابة من فيها.

على صعيد آخر اعلنت القوات الامنية في محافظة /النجف/ اجراءات أمنية مشددة خلال مراسم تشييع ودفن جثمان السيد عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الاعلى الذى توفي يوم الاربعاء الماضي.

وصرح الناطق الإعلامي الرسمي باسم مديرية شرطة النجف الملازم الاول مقداد الموسوي ان مدينة النجف ستشهد اجراءات امنية مشددة خلال مراسم تشييع ودفن جثمان الحكيم، مشيرا الى ان شرطة النجف اصدرت مجموعة من التوصيات الهامة والعامة والتي شددت على وجوب تنفيذها اثناء هذه المراسم ، مبينا ان من ضمن اهم تلك التوصيات منع حمل الاسلحة بمختلف انواعها من قبل رجال الامن سواء من منتسبي الاجهزة الامنية او كوادر الحمايات التي سترافق المسؤولين الحكومين والسياسيين الذين يرافقون جثمان الحكيم عدا المكلفين بالواجب.

واعتبرت المدينة القديمة ومداخلها ومخارجها منطقة مغلقة تماما امام دخول السيارات باستثناء السيارات المكلفة بمراسيم التشييع اعتبارا من الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الجمعة لحين انتهاء مراسم التشييع والدفن.

وكان قد اعلن يوم الاربعاء الماضي عن وفاة عبدالعزيز الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الاعلى في العراق بعد صراع طويل مع المرض.

وكلفت قيادة المجلس الاعلى الاسلامي بالعراق عمار نجل السيد عبد العزيز الحكيم بقيادة المجلس خلال المرحلة الانتقالية لحين عقد اجتماع لها لاختيار الرئيس الجديد للمجلس.

وكانت قيادة المجلس الذي يعد ائتلافا يضم احزاباً وقوي وحركات سياسية عدة قد عقدت اجتماعا عاجلا في بغداد وضعت فيه تفاصيل تشييع جثمان الحكيم إلى مثواه بمدينة النجف.

وقالت مصادر مطلعة بقيادة المجلس ان القيادي في المجلس الاعلى همام حمودي سيكون رئيسا للائتلاف العراقي بدل الحكيم الذي كان يحتل هذا المنصب .