غزة: توفي فتى فجر اليوم الثلاثاء بعد ساعات من إصابته في وقت متأخر مساء الإثنين قرب مستوطنة إسرائيلية قريبة من رام الله ف في الضفة الغربية.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن الطفل محمد رياض نايف (15 عاما) من مخيم الجلزون شمال رام الله، توفي فجر اليوم في أحد المشافي الإسرائيلية بعدما أصيب برصاص القوات الإسرائيلية في وقت متأخر من مساء أمس.

وذكر مصدر امني فلسطيني أن نايف أصيب بجروح خطيرة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، على الشارع الرئيس للمخيم بالقرب من مستوطنة 'بيت إيل'، لافتاً إلى أن جنود الاحتلال رفضوا تسليمه للطواقم الطبية الفلسطينية ونقلوه إلى مستشفى إسرائيلي بواسطة مروحية عسكرية، حيث أعلن عن quot;استشهادهquot; هناك.

وأوضح أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار وقنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه العشرات من المواطنين الذين تواجدوا في المنطقة بعيد الحادث، ما أدى إلى إصابة اثنين من المسعفين اللذيْن نقلا إلى مستشفى الشيخ زايد المحلي لتلقي العلاج، فيما اعتقلوا اعتقلت أربعة مواطنين.

في المقابل، قال نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن متحدث عسكري قوله إن قوة من quot;جيش الدفاعquot; أطلقت النار باتجاه 3 فلسطينيين رصدوا وهم يلقون زجاجات حارقة باتجاه منازل مستوطنة بيت إيل شمالي رام الله.

وذكرت أنه لوحظ إصابة quot;مخربquot; فلسطيني ولاذ آخران بالفرار، قبل أن يعلن عن وفاة الفتى الفلسطيني الجريح.

--