كابول: أعلنت السفارة الأميركية في أفغانستان طرد 14 من المتعهدين الأمنيين القائمين على حراستها لتورطهم في فضيحة إقامة حفلات ماجنة . وتحقق شركة quot;آرمورغروبquot; الاميركية في تورط 14 من عناصرها الأمنيين في انتهاكات وأنشطة جنسية بعد إعلان السفارة إنها تجرى مراجعة شاملة للسياسات والإجراءات المتعلقة بقوة حراستها بعد الكشف عن صور وتسجيلات مصورة تظهر ممارسات ماجنة يقوم بها الحراس.

وقال السفير كارل أيكنبري في تصريح لشبكة سى ان ان الاميركية quot;اتخذنا عدة خطوات فورية، أولها إنهاء خدمات 13 من العاملين في quot;آرمورغروبquot;، بالإضافة إلى مجموعة من التدابير الإدارية الأخرى بحق الأفراد المتورطين في هذه السلوكيات المثيرة للاشمئزاز.quot;..ولاحقاً قامت الشركة بتسريح شخص آخر.

ويقود فريق من مكتب المفتش العام بوزارة الخارجية الأميركية، وصل إلى كابول امس الجمعة، تحقيقات بشأن تلك الاتهامات التي كشفت عنها منظمة quot;مشروع الرقابة على الحكومةquot; . وكانت المنظمة قد بعثت برسالة إلى وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، بنتائج تحقيقاتها التي استندت على رسائل إلكترونية وعشرات المقابلات مع حراس أمنيين من العاملين بحراسة مجمع السفارة في كابول. وكانت وزارة الخارجية الأميركية قررت الأربعاء الماضي فتح تحقيق حول سلوك موظفي شركة quot;أرمورغروبquot; الموكل إليها مهمة حراسة سفارة الولايات المتحدة في العاصمة الأفغانية كابول.