صنعاء: أكّد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد الرحمن العطية، علىدعم دول مجلس التعاون الخليجي لوحدة اليمن وأمنه واستقراره كونه لا يتجزأ من أمن دول المجلس.

ونوّه العطيّة لدى وصوله إلى صنعاءبأهميّة تجاوز الخلافات بين أبناء الشعب اليمني من خلال انتهاج الحوار، وقال: quot;التجارب التي انتهجتها اليمن في هذا الجانب وخصوصًا النّهج القويم الذي بدأه رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بالحوار الوطني منذ الميثاق بحيث شكل دعامة قويّة للوصول إلى الوئام واستقرار الوحدة والوطنيةquot;.

وأوضح العطية أنّه سيتمّ خلال لقائه برئيس الجمهورية والمسؤولين في الحكومة تبادل وجهات النظر حول التطوّرات الجارية في المنطقة وبخاصة في اليمن فضلاً عن التشاور بين اليمن ودول المجلس في إطار توجيهات المجلس الوزاري لمجلس التعاون وإحاطتهم بما تمّ بشأن برامج التنمية التي توليها دول المجلس لليمن والتأكيد على سلامة انتظام سيرها.

وكان مصدر مسؤول في اللجنة الأمنيّة العليا قال في وقت سابق اليوم إنّ عناصر التخريب والتمرّد انتهكت قرار تعليق العمليّات العسكريّة الذي كانت أعلنته الحكومة أمس.

وتابع المصدر قائلا: quot;على الرغم من تنفيذ الحكومة قرارها الصادر أمس الجمعة بتعليق العمليّات العسكريّة من أجل إيصال جميع المواد التموينيّة إلى محافظة صعدة والمساعدات الإنسانيّة للنازحين في المخيمات نتيجة الفتنة التي أشعلتها العناصر التخريبيّة الخارجة عن النظام والقانون، حيث دخل هذا القرار حيّز التنفيذ الفعلي من جانب الحكومة قبل تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة الموافق 4 سبتمبر/أيلول 2009. إلاّ أنّ العناصر الإرهابيّة التخريبيّة على الرغم منإعلانها الإلتزام بذلك القرار، قامت كعادتها بانتهاكه ومواصلة ارتكاب إعتداءاتها وأعمالها التخريبية في قطاع الملاحيظ وبعض المناطق في حرف سفيانquot;.

وحمّل المصدر تلك العناصر التخريبية الخارجة عن النظام والقانون مسؤولية كلّ ما يترتب على تلك الانتهاكات من نتائج.