مواجهات بصعده وحرف سفيان تسفر عن 22 قتيلا

صنعاء: قتل سبعة عسكريين من بينهم عقيد في كمين للمتمردين في شمال اليمن، على ما اكد الجيش الاثنين، معلنا عن شن غارات على مواقع مقاتلين شيعة. ونصب الكمين في وقت متأخر من الاحد على طريق بين محافظة صعدة، معقل التمرد، وولاية الجوف شرقا، على ما اكد شهود. واكد الجيش مقتل العسكريين.

وشيع الجيش في مراسم عسكرية الاثنين العقيد صالح الملاوي في صنعاء، بحضور الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، بحسب مصدر عسكري. واضاف الشهود عينهم ان اربعة متمردين قتلوا بعد وصول تعزيزات الى مكان المكمن.

وافاد مصدر عسكري الاثنين لوكالة سبأ الرسمية ان الطيران الحربي اليمني قصف الكثير من مواقع المتمردين في محافظة صعدة، مسددا لهم quot;ضربات موجعةquot;. كما تدخلت القوات البرية، ما ادى الى مقتل اربعة متمردين على الاقل وتدمير ثلاث اليات تنقل الاسلحة، بحسب المصدر.

واعلن الجيش اليمني الاحد انه قتل 22 متمردا في عمليات نفذها في نهاية الاسبوع في صعدة، حيث اطلق في 11 اب/اغسطس عملية quot;الارض المحروقةquot;. وتتركز العملية الان عند الطريق بين حرف سفيان في محافظة عمران ومدينة صعدة عاصمة المحافظة، بحسب مصدر عسكري. وتتهم السلطة المتمردين الشيعة بانهم يتلقون الدعم من ايران. ويؤكد المتمردون من جهتهم ان صنعاء تستفيد من مساعدة عسكرية من المملكة العربية السعودية السنية المجاورة لمعقلهم.