كابول: قتل سبعة مدنيين أفغان بينهم طفلان في هجومين منفصلين وقعا في الأجزاء الشمالية والغربية من أفغانستان خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، وأوضح بيان صحافي صدر اليوم ان انتحاريا فجر قنبلة بالقرب من احد أسواق اقليم (هيرات) صباح اليوم وتسبب في مصرع طفلين واصابة ثلاثة مدنيين.

وفي حادث منفصل قتل خمسة مدنيين في حادث اطلاق نار نفذه مجهولون في اقليم (جاوزان) شمال أفغانستان الليلة الماضية.

من جهة أخرى اكدت القوة الدولية للمساعدة في ارساء الأمن في أفغانستان (ايساف) في بيان صحافي صدر هنا اليوم مقتل ستة جنود ايطاليين وعشرة مدنيين أفغان في حادث تفجير سيارة استهدف قافلة تابعة لقوات (ايساف) في العاصمة كابول يوم الخميس الماضي.

وذكرت تقارير اعلامية ان الحكومة الايطالية قررت في أعقاب الحادث المذكور سحب 500 جندي يشاركون في العمليات العسكرية في أفغانستان في اطار قوات (ايساف).

الى ذلك، لقي جندي يخدم ضمن قوة المساعدة الامنية الدولية (ايساف) حتفه جنوبي افغانستان اليوم السبت في اشتباك مع عناصر مسلحة دون أن يكشف عن موقع الحادث تحديدا.

وقال المتحدث باسم ايساف بريجادير جنرال اريك تريمبلاي في بيان صحفي quot;أشعر بأسف عميق لهذه الخسارة وأقدم عميق التعازي لذوي الجنديquot; دون ان يكشف المتحدث عن اسم او جنسية الجندي القتيل.

وأضاف المتحدث ان جنود ايساف quot;يتسمون بالمرونة والتصميم ونحن نبدي إعجابا كبيرا بما ينجزونه كل يوم في هذه البيئة الصعبة للمساعدة على تحسين أمن الشعب الافغانيquot;.