صرح وزير ايطالي بأن اليسار الايطالي يستعد للاستيلاء على السلطة والاطاحة بحكم برلسكوني.

روما: قال وزير ايطالي بارز يوم الاحد ان النخبة الاقتصادية في ايطاليا تعمل مع عناصر من المعارضة اليسارية للاطاحة بحكومة سيلفيو برلسكوني، وقال ريناتو برونتا وزير الادارة العامة لصحيفة (ال جيورنالي) المؤيدة للحكومة quot;هناك نخبة غير مسؤولة تعد لانقلاب شامل.quot;

ولم يحدد برونتا المعروف بتصريحاته القوية اسماء لكنه قال انه يشير الى quot; طفيلياتquot; لوثت قطاعات المال والنشر والبيروقراطية في ايطاليا وتستخدم المعارضة اليسارية quot;كسيارة اجرةquot; في محاولة للاستيلاء على السلطة. وقال للصحيفة المملوكة لشقيق برلسكوني quot;انهم يخططون له (الانقلاب) بالفعل.. كان هناك اجتماعات هذا الصيف .. حتى انهم وضعوا قائمة باسماء وزراء وبرنامج عمل للحكومة.quot;

وقال برونتا quot;النخبةquot; تهدف الى ابدال برلسكوني بحكومة مشكلة من خبراء غير منتخبين مهمتهم الحقيقية حماية ثرواتهم الشخصية وسلطاتهم. وبات برونتا واحدا من اهم الوزراء واكثرهم شعبية بفضل توجهه لتحسين دور القطاع العام، ورفض قادة الحزب الديمقراطي المعارض تصريحات برونتا ووصفوها بانها quot;مبتذلةquot; وquot;هذيانيةquot;.

وتعرض برلسكوني لسلسة من الفضائح المتعلقة بحياته الشخصية في الاشهر الاخيرة من بينها ادعاءات بان رجل اعمال دفع امولا لنساء لممارسة البغاء مع رئيس الوزراء. واعلنت زوجته في مايو ايار انها ترغب في الطلاق بسبب ولعه بالنساء.

واشار استطلاع نشرت نتائجه الاسبوع الماضي الى ان شعبية برلسكوني (72 عاما) وهو احد اباطرة صناعة الاعلام تقف عند 47 بالمئة وهي نسبة لاتزال مرتفعة مقارنة بمعدلات العديد من القادة الاوروبيين لكنها تراجعت عن 49 بالمئة في يونيو حزيران و60 بالمئة قبل عام.

وهناك تكهنات متزايدة بان حكومة يمين الوسط التي يقودها والمنتخبة في ابريل نيسان 2008 قد لا تستمر حتى نهاية فترة ولايتها ومدتها خمس سنوات.