تمكنت الإمارات من اقتناص نقطة ثمينة عندما تعادلت سلبياً مع العراق بطل آسيا على إستاد 22مايو في عدن ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثانية لبطولة خليجي 20. و شهدت المباراة ذروة الإثارة عندما أضاع يونس محمود مهاجم الغرافة القطريركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

__________________________________________________________________________

Iraqs Younes Mahmoud fights for the ball ...

Iraqs Younes Mahmoud fights for the ball ...

Iraqs Ali Hussein Irhaima fights for the ...

Iraqs Ali Hussein Irhaima fights for the ...

Iraqs Alaa Abdul-Zahra fights for the ball ...

عدن، وكالات : حققت الامارات تعادلا ثمينا مع العراق بطل اسيا صفر-صفر اليوم الثلاثاء على استاد 22 مايو في عدن ضمن المجموعة الثانية من دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي يستضيفها اليمن حتى 5 كانون الاول/ ديسمبر المقبل.

وكانت عمان حاملة اللقب والبحرين تعادلتا ايضا 1-1 ضمن المجموعة نفسها.

وتدين الامارات بتعادلها الثمين الى حارس مرماها ماجد ناصر الذي صد ركلة جزاء للعراق سددها يونس محمود في الدقيقة 87.

فشل العراق في استغلال الظروف الصعبة لمنتخب الامارات الذي يشارك بلاعبين من الصف الثاني، كما انه اكمل سلسلة نتائجه السلبية في البطولة بعدما عجز عن تحقيق اي فوز في اخر ست مباريات وتحديدا منذ تخطيه قطر 1-صفر في quot;خليجي 18quot; في ابوظبي عام 2007.

وحقق المنتخبان تعادلهما الخامس على التوالي في البطولة بعدما سبق ان حققا النتيجة ذاتها في quot;خليجي 7 و8 و9 و17quot;.

يفتقد منتخب الامارات جهود 10 لاعبين شكلوا في الفترة الماضية عماد التشكيلة الاساسية التي اعتمد عليها مدربه السلوفيني ستريشكو كاتانيتش خلال المباريات الودية وفي تصفيات كأس اسيا 2011 في قطر.

ويغيب عن الامارات اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف لظروف المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية المقامة حاليا في غوانغجو، واستعداد نادي الوحدة لمونديال الاندية الذي تحتضنه ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

كان منتخب العراق، الباحث عن لقبه الرابع بعد اعوام 1997 و1984 و1988 صاحب الافضلية في المباراة، ونوع في ادائه الهجومي عبر الكرات الطويلة من وسط الملعب بواسطة نشأت اكرم والتحرك الفعال عبر الجناحين من خلال المجهود الكبير لعماد محمد وعلاء عبد الزهرة وهوار ملا محمد ويونس محمود الذين افتقدوا اللمسة الاخيرة امام مرمى الحارس ماجد ناصر في مناسبات عدة.

كانت المحاولة العراقية الاولى في الدقيقة 12 بعد تمريرة من هوار الى عبد الزهرة الذي سدد الى جانب قائم مرمى ماجد ناصر، وارسل اكرم عرضية من ركلة حرة تطاول لها المدافع المتقدم سلام شاكر برأسه ووصلت الى عماد محمد الذي سددها برعونة بين يدي حارس مرمى الامارات رغم سهولة مهمته (28).

حاول العراق مرة اخرى ضرب التكتل الدفاعي الاماراتي عبر الكرات الطويلة فمرر اكرم واحدة الى يونس محمود الذي توغل يمينا وسددها قوية ابعدها ناصر ببراعة الى ركنية (35).

بدأ الشوط الثاني بفرصة خطرة للعراق اثر تسديدة من هوار من ركلة حرة لماجد ناصر صد كرته فأصابت العارضة وخرجت الى ركنية (52).

استمرت خطورة العراق، وتلقى عماد محمد تمريرة من نشأت اكرم فسدد الكرة قوية اصطدمت بقدم المدافع وليد عباس واصابت الشباك الخارجية (57).

اشرك مدرب منتخب الامارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش اسماعيل الحمادي (58) ومحمد عبد الرحمن (64) مكان ماهر جاسم وعلي مبخوت على التوالي.

كادت الامارات تفتتح التسجيل من فرصة نادرة لها عندما مرر الحمادي كرة متقنة الى عبد الرحمن الذي انفرد وسدد بغرابة الى جانب قائم الحارس محمد كاصد (69).

وقام الالماني وولفانغ سيدكا مدرب العراق باللعب بكل اوراقه الهجومية باشراك مصطفى كريم مكان هوار ملا محمد (70) واحمد اياد بديلا لعماد محمد (76) ومحمد علي كريم مكان سامال سعيد (82).

سنحت للعراق فرصة ثمينة للتقدم بعدما ارتدت الكرة التي سددها مصطفى كريم من يد المدافع فهد فريش ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها يونس محمود لكن الحارس ناصر ابعد كرته ببراعة (87).

قاد المباراة الدولي السعودي عبد الرحمن القحطاني.

- مثل الامارات: ماجد ناصر - خالد سبيل ويوسف جابر وفهد فريش ووليد عباس (فارس جمعة) وعامر مبارك وسبيت خاطر وعلي مبخوت (محمد عبد الرحمن) وماهر جاسم (اسماعيل الحمادي) وعلي الوهيبي وسعيد الكاس.

- مثل العراق: محمد كاصد - سامال سعيد (محمد علي كريم) ومهدي كريم وعلي رحيمة وسلام شاكر وقصي منير ونشأت اكرم وعماد محمد (احمد اياد) وهوار ملا محمد (مصطفى كريم) ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة.