قدم الهلال السعودي واحدة من أروع مبارياته وهزم ضيفه بونيودكور الاوزبكستاني بثلاثية نظيفة، أكمل بها عقد الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي في دوري ابطال اسيا ، ليؤكد جدارته وسعيه الحثيث للمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي وسط منافسة سعودية قطرية كورية جنوبية لحسمه هذا الموسم.

إيلاف من الرياض : حقق الهلال الأهم وصعد للدور ربع النهائي لدوري ابطال آسيا، حين فاز مساء الأربعاء على ضيفه بونيودكور الاوزبكستاني بنتيجة 3 - صفر.

وقدم الهلال متعة كروية ولمحات فنية فحقق فوزا مستحقا وباهداف مرسومة بدأها ماجد المرشدي ثم فيلهامسون وختمها البرازيلي نيفيز بعد نجومية مطلقة لكل عناصر الفريق التي ردت الوفاء للجماهير الزرقاء التي ملأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي وزفت فريقها لدور ربع النهائي .

Al Hilal club players celebrate against Bunyodkor ...

وانضم الهلال في دور الثمانية الى مواطنه الشباب السعودي والغرافة القطري وذوب آهان الايراني واربعة فرق كورية جنوبية هي بوهانغ ستيلرز حامل اللقب وسيونغنام ايلهوا وسوون بلويينغز وشونبوك موتورز.

ومن المقرر أن يقام الدور ربع النهائي في ايلول/سبتمبر المقبل، في حين ان المباراة النهائية محددة في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في طوكيو.

وعبر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن سعادته بالتأهل المستحق لفريقه مؤكدًا أنه كان سيقدم استقالته لو خسر الفريق الهلالي.

وأشار رئيس الهلال إلى بقاء المدرب واللاعبين الاجانب ، كما سيخوض الهلال معسكر خارجي سيلعب من خلاله مواجهات قوية مع أندية ليفربول والارسنال الانكليزية.

Al Hilal club players celebrate during their ...
من جهته، أكد مدرب الهلال إريك غيرتس أنهم لعبوا مباراة مميزة أمام الفريق الأوزبكي، قال : quot; قدمنا مباراة جيدة حيث سيطرنا على المباراة من بدايتها وحتى النهاية واستطعنا الحفاظ على طريقتنا وتكتيكنا داخل الملعب حتى بعد هبوط أداء اللاعبين بعد تسجيلنا للهدف الأول ، وعاد الفريق إلى مستواه واستطاع تسجيل هدفين آخرين مكّنا من ضمان النتيجة والتأهل إلى دور الثمانيةquot; .

في غضون ذلك، هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل، رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد؛ بمناسبة تأهل الفريق إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا 2010، وأشادا بالمستوى الفني والروح الرياضية العالية التي قدمها الهلال في المباراة ، التي تأتي امتدادًا لما قدمته الأندية والرياضة في المملكة من تطور وما حققته من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.

وأعربا عن تقديرهما للجهود التي بذلها ويبذلها الجهازان الإداري والفني واللاعبون خلال مشاركتهم في هذه البطولة، وسعيهم إلى تحقيق انجاز مشرف باسم الكرة السعودية، متمنين للهلال والشباب التوفيق في مشوارهما المقبل في دوري أبطال آسيا.

وخلال المباراة، تواجدت بعض الجماهير البحرينية في استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمؤازرة الهلال بتوجيه رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مملكة البحرين الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ، حيث وصلت حافلة من البحرين تقل الجماهير البحرينية وعبر رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن شكره وتقديره للشيخ فواز بن محمد على هذه الوقفة الصادقة التي تعبر عن لحمة أبناء الخليج وتعزز أسس التقارب بين أنديته.

Rivaldo, Lee Young-Pyo
وكان الشباب السعودي قد نجح في بلوغ الدور ربع النهائي عقب فوزه على ضيفه الاستقلال الإيراني 3-2 في الرياض ضمن منافسات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2010.

وسجل فيصل السلطان (21) والليبي طارق التايب (47) ووليد الجيزاني (88) أهداف الشباب، وسياوش أكبربور (23 من ضربة جزاء) و حسين كاظمي (30) هدفي الاستقلال.


وفي الدوحة، تمكن نادي الغرافة القطري من بلوغ الدور نفسه عقب فوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدف يتيم في المباراة التي جرت على ستاد الغرافة.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 86 عندما نجح البرازيلي كليمرسون في خطف هدف الفوز للغرافة من ضربة جزاء.