تهاوت حقيقة نجاح العرض الاحترافي من نادي أشبيلية الاسبانيلمهاجم الاتحاد السعودي نايف هزازي , على الرغم منأن وكيل أعماله كان مصرًّا على أن لديه عرضًا خياليًا من قبل رئيس نادي اشبيلية فجاءت تصريحات مدير الكرة في النادي الاسباني لتجزم بعدم صحة ذلك العرض الاحترافي.

علي الحملي وياسر الخالدي ndash; إيلاف :على الرغم من أن جماهير نادي إشبيليةكانت هاجمت إدارة ناديها عبر الموقع الرسمي بعد الأنباء بشأن التعاقد مع مهاجم المنتخب السعودي ونادي الاتحاد نايف هزازي خلال فترة الانتقالات الحالية.

وقللت الجماهير الإسبانية من الاستفادة من خدمات اللاعب الفنية، خصوصًا بعد تعرّضه الموسم الماضي لإصابة في الرباط الصليبي وخوضه فقط ثلاث مباريات مع فريقه في المنافسات المحلية.

إلا ان الذي قطع الشك باليقين كان نفى مدير الكرة بنادي اشبيلية خيسوس مونكي صحة ذلك العرض، وقال في تصريح لـ ldquo;العربيةrdquo; يؤسفني أن أقول إنّ هذه الأخبار التي تتحدثون عنها عارية عن الصحة ولو كانت موجودة فعلاً لتناولتها الصحافة الإسبانية .

وتابع : أريد أن أقول بأن الكرة السعودية لها مكانتها وهذا لا يعني التقليل من شأن اللاعب السعودي ولكن كل ما ذكر بشأن اللاعب نايف هزازي عارٍ عن الصحة، كما نفى معرفته بوكيله احمد القحطاني مشيرًا إلى ان لدى اشبيلية متعهدين معروفين للتعاقدات مع لاعبين .

وبات مؤكدًا انضمام الحديث عن العرض الأوروبي للمهاجم السعودي هزازي إلى جانب تلك العروض غير الناجحة التي تداولت في السنوات الفائتة، فيما يتوقع ان تجد المصيرذاته أحاديث أخرى عن عرض احترافي فرنسي من نادي أف سيل لوريان لمدافع الهلال ماجد المرشدي، وعرض إيطالي من نادي بولونيا لمدافع الشباب حسن معاذ .

ولم تمر المحاولة الترويجية الأخيرة التي كان انساق إليها البعض من وكلاء اللاعبين بهدف تسليط الاضواء على نجوم مخضرمة او لرفع قيمة أسعار اسماء واعدة , مرور الكرام فقد هددت لجنة الاحتراف السعودية وكيل اللاعبين القحطاني بالإجراءات النظامية المنصوص عليها في لائحة وكلاء واحتراف لاعبي كرة القدم .

وأصدرت لجنة الاحتراف بيانًا معمّمًا لوسائل الإعلام أبدت فيها أسفها للتصاريح التي صدرت من وكيل أعمال اللاعبين احمد القحطاني تجاه سكرتير اللجنة خالد شكري خلال لقاء تلفزيوني , ودافعت عن سكرتيرها واصفة إياه انه يحظى بثقة الإتحاد السعودي لكرة القدم .

وأكدت لجنة الاحتراف عدم صحة إدعاءات وكيل الأعمال أحمد القحطاني بشأن قيامها بتوثيق عقد وكالته للاعب نايف الهزازي , موضحة أنه تمت المصادقة على التوقيع فقط , واسترسل البيان انه بناء على اتهامات القحطاني لسكرتير لجنة الاحتراف فقد تم إرسال خطاب قانوني له من اللجنة يتضمن طلب إثبات ذلك الاتهام .

في حين كشف مصدر مسؤول في تصريح لإيلاف أن التصاريح التي أدلى بها وكيل اللاعبين / احمد القحطاني سوف تعرضه للمسائلة القانونية والعقوبات حسب اللائحة والتي قد تكلفه رخصته كوكيل إعمال للاعبين , فيما أصدرت إدارة نادي الاتحاد بشكوى رسمية ضد وكيل أعمال اللاعبين أحمد القحطاني لادعاءاته بوجود عرض رسمي من نادي اشبيلية الإسباني للتعاقد مع وكيله هزازي ومطالبتها بحفظ حقوق النادي واللاعب حسب الانظمه المتبعة .

وأسترسل قائلاً: أن ما قام به وكيل أعمال اللاعبين أحمد القحطاني ماهو إلا افتراءات وأكاذيب ضد اللجنة , حيث كان بإمكان القحطاني أن يرفع اي شكوى إلى المسؤولين في الرياضة السعودية بدلاً من التشكيك بنزاهة اللجنة وبعملها ..

وإختتم المصدر المسؤول تصريحه بالقول: quot;إن لجنة الاحتراف سيكون لها موقف صارم حول هذه الادعاءات طالما لا يوجد دليل يتم بناؤه على خلفية هذا الاتهام وان ما قام به القحطاني لن يمر مرور الكرام .

غير ان وكيل الأعمال احمد القحطاني دافع عن مدى صحة العرض الاحترافي من نادي اشبيلية, فأوضح بإن العقد موجود وباللغتين - الانكليزية - الاسبانية - وموقع عليه من رئيس نادي اشبيلية - خوسيه ماريا د نيدو حسب قوله .

وناشد القحطاني بأن يتم دعم احتراف اللاعب نايف هزازي من منطلق إعلان دعم الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب شخصيًا لاحتراف اللاعبين خارجيًا منذ العام 2006 ومطالبته للانديه بمساعده اللاعبين للاحتراف خارجيًا لما في ذلك مساهمه كبيره في تطور الكره السعودية quot;

وبدورها حاولت quot; إيلاف quot; من جانبها الاتصال برئيس اللجنة الدكتور صالح بن ناصر لأخذ رأيه حول الأحاديث التي أدلى بها وكيل اللاعبين القحطاني ردًّا على بيان لجنة الاحتراف , إلا أن رئيس اللجنة اعتذر عن التوضيح مؤكدًا انه ليس لديه اي تعليق وان البيان الصادر من لجنة الاحتراف يعد أمرًا كافيًا حول هذا الموضوع .