ابلغ الاتحاد المصري نظيره اليمني لكرة القدم بالموافقة على إقامة المباراة الدولية الودية التي ستجمع منتخبي البلدين في 22 أكتوبر القادم في احتفالية تدشين ستاد 22 مايو في عدن وهو الملعب الرئيسي المخصص لاستضافة بطولة خليجي عشرين المقبلة .

وجرى إعلان الاتفاق المبدئي على الترتيب لإقامة مباراة الاحمر اليمني مع الفراعنة أبطال أفريقيا خلال حضور رئيس اتحاد الكرة المصري سمير زاهر مراسم حفل قرعة خليجي عشرين التي جرت يوم 22 أغسطس الماضي في مدينة عدن الساحلية .

وأكد مصدر مطلع في تصريح لـquot; إيلاف quot; بان المباراة الدولية الودية أمام المنتخب المصري هي من ضمن أربع مواجهات يتطلع اتحاد اللعبة اليمني لإقامتها على ملعبي 22 مايو في عدن والوحدة في ابين خلال شهري اكتوبر وديسمبر المقبلين .

وأشار إلى ان الفراعنة سيحضرون بكامل نجومهم لمواجهة المنتخب اليمني في عدن , مشيراً إلى ان المدرب حسن شحاته كان فاضل بين المنتخبين الأردني واليمني لخوض مباراة دولية ودية في 22 اكتوبر المقبل فتم إقرار ملاقاة المنتخب اليمني المضيف .

ومع نهاية شهر سبتمبر الجاري تكون عملية تأهيل ستاد 22 مايو الدولي قد استكملت نهائياً لاستضافة منافسات خليجي عشرين المقبلة بعدما تكلفت نحو أربعة مليارات ريال يمني , في حين ينتظر خلال شهر اكتوبر القادم الانتهاء من انجاز مشروع ستاد الوحدة في ابين بتكلفة 12 مليار ريال يمني .

وفي سياق متصل , خاض المنتخب اليمني تجربة قوية عندما خسر امام نظيره الزامبي لكرة القدم بهدف دون رد في المباراة الودية الدولية التي أقيمت السبت على ستاد المريسي في العاصمة صنعاء .

وواجه اليمنيون طلعات هجومية لضيف متمرس يتواجد بصفوفه عدد من المحترفين خارج زامبيا , وبادر الضيوف للوصول لشباك الحارس سالم عوض بعد ربع ساعة على صافرة البداية عن طريق اللاعب كابالا .

وتأتي التجربة الودية الأخيرة للأحمر اليمني قبيل المغادرة إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم التي ستنطلق منافساتها في 24 سبتمبر الجاري .

وبرز التضارب في تصريحات القيادات الكروية بخصوص مستقبل الجهاز التدريبي للمنتخب اليمني الذي يواصل مراحل الاستعداد للمشاركة الخامسة في كأس الخليج العربي على أرضه ووسط جمهوره بقيادة الكرواتي يوري ستريشكو , على اثر تداول تكهنات صحفية في الآونة الأخيرة تحدثت عن قرب قدوم المدرب الجزائري رابح سعدان .