عمان: أكد الامير علي بن الحسين رئيس إتحاد الكرة الأردني وإتحاد دول غرب أسيا لكرة القدم انه ينظر الى النسخة السادسة من بطولة غرب أسيا لكرة القدم التي تفتتح في عمان الجمعة على أنها نسخة استثنائية.

واعتبر بان انضمام الكويت واليمن والبحرين للمشاركة لأول مرة من شأنه رفع مستوى المنافسة حيث ستشهد البطولة وللمرة الاولى ايضا مشاركة تسعة منتخبات بوجود الدول الخمس المؤسسة وهي الأردن وسوريا والعراق وفلسطين وإيران معربا عن أسفه لغياب لبنان إحدى الدول المؤسسة لإتحاد دول غرب أسيا.

وتابع الامير علي بن الحسين أثناء حضوره حصة تدريبية لمنتخب الاردن quot;نقدر الظروف التي حالت دون مشاركة باقي منتخبات منطقة غرب أسيا مثل السعودية والإمارات إضافة لقطر التي كانت شاركت في النسخة السابقة، وأتطلع بثقة لان تشهد النسخة القادمة مشاركة كافة منتخبات غرب أسيا وعددها (13) دولة quot;.

وعن حظوظ منتخب الاردن بالحصول على اللقب لأول مرة قال الامير على بن الحسين quot;فريقنا جاهز وقادر على المنافسة وطموحه مشروع ومبرر لتذوق حلاوة الفوز بكأس البطولة لأول مرة بعد اكتفائه بلقب الوصيف مرتين والمركز الثالث في نسختين وباستضافة البطولة للمرة الثالثة، ونحن ننظر الى النسخة الجديدة كفرصة مثالية للتتويج لأول مرة دون تقليل من شأن باقي المنتخبات التي تملك هي الأخرى حقا مشروعا بالمنافسةquot;.

وناشد الامير علي الجماهير للحضور ومؤازرة منتخب الاردن وباقي المنتخبات المشاركة كاشفا عن أن الدخول لمباراة الاردن وسوريا غدا سيكون مجانا.

واعتبر الامير ان بطولة غرب أسيا في نسختها السادسة فرصة مثالية لمعظم المنتخبات المشاركة تأهبا لكأس الخليج في عدن وكأس أسيا في الدوحة مقدرا لمنتخبات إيران والعراق وفلسطين وسوريا وكذلك الاردن التواجد في (6) نسخ متتالية من بطولة غرب أسيا.

ويرأس الامير علي إتحاد دول غرب أسيا لكرة القدم منذ تأسيسه في عمان عام 2000.