اكتمل عقد الفرق الاربعة التي ستلعب ضمن الدور نصف النهائي لبطولة غربي اسيا بكرة القدم في نسختها السادسة التي تحتضنها العاصمة الاردنية عمان ، فبعد ان تأهل المنتخبان الايراني والكويتي ، فقد حملت المباراة التي جرت بين منتخبي العراق وفلسطين نبأ تأهل المنتخب اليمني مع الفريق العراقي بعد فوزه على فلسطين ، وتأهل منتخب اليمن جاء بعد ان حصل على لقب افضل من حاز على المركز الثاني بين الفرق الخاسرة بثلاث نقاط من فوزه على فلسطين.

وتأهل المنتخب العراقي للمرحلة الثانية من البطولة بعد فوزه على نظيره الفلسطيني بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الملك عبد الله الثاني وقادها الحكم العماني ابراهيم مبارك.

وكان المباراة في اغلب اوقاتها سجالا بين الفريقين وحاول المنتخب الفلسطيني ان يكون ندا قويا لكن اللياقة البدنية لم تسعفه كثيرا بالاضافة الى الاخطاء المرتكبة من قبل لاعبيه ، فيما كان الحارس الفلسطيني رمزي صالح متميزا في تصديه للعديد من الكرات الخطرة .

وسجل المهاجم مصطفى كريم الهدف الاول في الدقيقة 14 من الشوط الاول بضربة قويه على يسار الحارس الفلسطيني من خطأ للدفاع الفلسطيني استغله مصطفى ،وعاد مصطفى في الدقيقة 75 ليسجل الهدف الثاني للفريق العراقي، فيما سجل قائد الفريق العراقي نشأت اكرم الهدف الثالث في الدقيقة 85 من ضربة جزاء بعد ان تعرض المهاجم احمد مناجد الى اعاقة من مدافع فلسطيني .

وبهذه النتائج سيقابل المنتخب العراقي نظيره الايراني يوم الجمعة المقبل ، فيما سيقابل المنتخب الكويتي نظيره اليمني في المباراة الثانية في مباراتي التأهل للمباراة النهائية التي سيكون موعدها يوم الاحد المقبل .