عمان: خرج المنتخب السوري من الدور الاول اثر خسارته امام نظيره الكويتي 1-2الاحد على استاد مدينة الملك عبد الله الثاني في القويسمة بعمان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة غرب أسيا السادسة لكرة القدم.

وسجل احمد العمير (85) هدف سوريا، ومحمد راشد سند الفضلي (53) وحسين الموسوي (71) هدفي الكويت.

وقد تعادلت سوريا مع الاردن 1-1 في الجولة الاولى، في حين خاضت الكويت مباراتها الاولى وستواجه المنتخب المضيف بعد غد الثلاثاء.

وتشارك في البطولة 9 منتخبات لاول مرة وزعت على 3 مجموعات يتأهل بطل كل منها اضافة الى صاحب افضل مركز ثان الى نصف النهائي، وتتقاسم المنتخبات الاربعة المتأهلة بحسب ترتيبها النهائي قيمة الجائزة التي تصل الى 150 الف دولار.

وغابت الخطورة عن المرميين في الشوط الاول الذي جاء باهتا باستثناء تسديدة مساعد ندا التي مرت بجوار القائم الايمن لحارس مرمى المنتخب السوري مصعب بلحوس، فيما رد محمد زينو مهاجم المنتخب السوري بتسديدة بعيدة المدى سيطر عليها الحارس الكويتي خالد الرشيدي.

لكن الشوط الثاني جاء سريعا وقويا خصوصا من جانب المنتخب الكويتي الذي تقدم بهدفين لمحمد سند بتسديدة رائعه من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى لمرمى مصعب بلحوس (53)، وعززه حسين الموسوي بالهدف الثاني بعد ان استثمر كرة مرتدة من العارضة السورية اثر خطأ دفاعي من حمدي المصري احدث دربكة امام المرمى تابعها الموسوي في الشباك (70).

وشهدت الدقائق العشرين الاخيرة اثارة حقيقية خصوصا من الجانب السوري فرد القائم الكويتي كرة عرضية من عاطف جنيات كادت تغالط الحارس، وسدد محمد زينو كرة قوية ابعدها الحارس بتألق الى ركنية نفذها عبد الرزاق الحسين داخل المنطقة وتابعها زينو رأسية وصلت للبديل احمد العمير الذي تابعها بالمرمى (84).

واشتدت المنافسة في الدقائق المتبقية، فأبعد بلحوس انفراد فهد الانصاري ومرت تسديدة ماهر السيد فوق المرمى الكويتي في اللحظات الاخيرة.