قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فازت إمارة دبي الإماراتية بالمركز الثالث كافضل مدينة في العالم من حيث تنظيم الأحداث الرياضية لعام 2011، وذلك في الحفل الذي أقيم في لندن على هامش ختام المؤتمر الدولي السادس لإدارة الأحداث الرياضية.

ونالت العاصمة البريطانية لندن المركز الأول، وملبورن الأسترالية المركز الثاني، بعدما تغلبتا على ست مدن أخرى تأهلت إلى الدور النهائي للجائزة.

وتمنح الجائزة قياسًا باهتمام المدن ورعايتها للجانب الرياضي ونوعية ومستوى البطولات والأحداث التي يتم استضافتها ومستوى التنظيم وكفاءة اللجنة المنظمة لهذه الأحداث والأثر الذي تتركه هذه الاستضافة على الرياضة، وغيرها من المتطلبات الكثيرة التي يتم وضعها في الحسبان عند إجراء عملية المفاضلة بين المدن المرشحة للفوز.

وأحرزت سنغافورة الجائزة عام 2010، وحلت لندن في المركز الثاني، ودوسلدورف الألمانية في المركز الثالث، فيما أحرزت ملبورن الأسترالية لقب 2009، ومانشستر البريطانية لقب 2008.

وقال أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: quot;منذ سنتين ونحن نتابع هذه الجائزة، حتى قررنا الدخول في المنافسة بملف متكامل أعددناه عن ما يتم على أرض الواقع من عمل كبير في القطاع الرياضي، كما هو الحال في باقي القطاعاتquot;.