تستمر المواجهات القوية فى الدوري القطري لكرة القدم خلال الجولة الرابعة للدوري القطري لكرة القدم التى تنطلق السبت ولعل ابرز هذه المواجهات قمة الغرافة الوصيف ولخويا البطل والتي لا بديل عن الفوز فيها.

كما تبرز ايضا لقاءات الفائزين في الجولة الماضية التى تجمع الوكرة مع قطر، والسد مع الخور، ولقاءات عدد من الفرق التى لم تحقق الفوز الى الان وتجمع ام صلال مع العربي والجيش مع الخريطيات والاهلى مع الريان.

ابرز مواجهات الجولة بلا جدال قمة الغرافة ولخويا اللذين تعطلا الجولة الماضية بتعادلهما، فاخفق لخويا فى مواصلة الانتصارات كما اخفق الغرافة فى استعادتها، واصبح لا بديل عن الفوز امام كل منهما، اضافة الى ذلك فان المباراة تعد ثأرية للغرافة الذي تنازل عن لقبه للمرة الاولى منذ 3 مواسم لصالح لخويا.

كما تعد مواجهة الوكرة مع قطر من اصعب المباريات كون الفريقين يسعيان لمواصلة الانتصارات التي تحققت للمرة الاولى الجولة الماضية بعد خسارتين متتايتين، ولا يريد اى فريق خسارة جديدة، ويسعيان لانتصار جديد وهو ما يجعل مباراتهما من اصعب مباريات الجولة.

وفى لقاء صعب بكل المقاييس يحاول السد الثار من خسارته الموسم الماضي امام الخور، وايضا مواصلة الانتصارات وتحقيق فوز معنوي قبل سفره الى كوريا الجنوبية للقاء سامسونغ فى ذهاب نصف اياب دورى ابطال اسيا , لكن المهمة صعبة للغاية كون الخور مختلف تماما وكونه من اصحاب الانتصارات واصحاب المراكز الاولى

ويسعى الاهلي والريان الى الفوز الاول وايقاف النتائج غير المرضية حتى الان، فالاهلى خسر مباراتين فى 3 جولات وبات المهدد الاول بالهبوط، بينما سقط الريان في التعادل 3 مرات متتالية.

وبعد ان تذوق الفوز فى كاس نجوم قطر يسعى ام صلال الى نقل انتصاراته للدوري وان كانت مهمته صعبة بسبب رغبة العربي فى استعادة الانتصارات التى توقفت الجولة الماضية، وايضا لاستمرار اصابات محترفيه الغائبين منذ الجولة الاولى مما شكل عبئا كبيرا على مدربه المغربي حسن حرمة الله.

ويأمل العربي فى استعادة الانتصارات بوجود مهاجمه الجديد البرازيلى فاندينهو الذى سيظهر للمرة الاولى فى هذه الجولة بديلا لمواطنه المصاب فاندرلي.

ويحاول الجيش استعادة الانتصارات امام الخريطيات بعد النتيجة الطيبة التي حققها الجولة الماضية بالتعادل مع لخويا، ويحاول الخريطيات ايقاف التعادلات والخسائر وتحقيق الفوز الاول.