تتجه الانظار الاربعاء الى ملعب quot;سان باولوquot; الذي يحتضن مواجهة نارية بين نابولي الخامس وضيفه اودينيزي المتصدر وذلك في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان اودينيزي استفاد امس الاحد على اكمل وجه من اكتفاء يوفنتوس بالتعادل مع جنوى (2-2) السبت في افتتاح المرحلة التاسعة، لينفرد بالصدارة بفوزه على ضيفه نوفار 3-صفر بفضل ثنائية لنجمه انتونيو دي ناتالي الذي رفع رصيده الى 6 اهداف.

ورفع اودينيزي رصيده الى 15 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن كالياري الذي تعادل مع نابولي صفر-صفر في قمة المرحلة.

واستفاد لاتسيو الذي يستضيف الاربعاء كاتانيا على الملعب الاولمبي في روما، من الفرصة التي اتيحت له لكي ينقض على المركز الثاني بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات وجاء على حساب مضيفه الجريح بولونيا 2-صفر، ليرفع quot;بيانكوسيليستيquot; رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطة فقط عن اودينيزي.

ويسعى اودينيزي الى المحافظة على الصدارة وسجله الخالي من الهزائم حتى الان عندما يحل ضيفا على نابولي لكن مهمة فريق المدرب فرانشيسكو غيدولين لن تكون سهلة لان مضيفه الجنوبي يبحث عن استعادة توازنه ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين ما تسبب بتراجعه الى المركز الخامس، الا انه لا يتخلف عن الصدارة سوى بفارق اربع نقاط.

ويأمل نابولي ان يفك عقدته امام اودينيزي لانه خسر مبارياته الثلاث امام الاخير ولم يفز عليه منذ الثاني من كانون الثاني/يناير 2008 عندما تغلب عليه في quot;سان باولوquot; 3-1.

ويمني يوفنتوس النفس بان تنتهي مواجهة نابولي واودينيزي بالتعادل او فوز الاول من اجل التقدم على الاخير او العودة الى الصدارة في حال فشل لاتسيو في الفوز على كاتانيا، لكن على فريق quot;السيدة العجوزquot; ان يتخطى غدا الثلاثاء في افتتاح المرحلة عقبة ضيفه فيورنتينا والتخلص من عقدة التعادلات التي لازمته في المرحلتين الاخيرتين وفي اربع مباريات من اصل سبع حتى الان.

وعلى ملعب quot;سان سيروquot;، يأمل ميلان حامل اللقب ان يواصل صحوته عندما يستضيف بارما الساعي بدوره الى تعويض خسارته في المرحلتين الاخيرتين امام نابولي واتالانتا.

ويبدو ان الفريق اللومباردي استعاد شيئا من المستوى الذي خوله الظفر باللقب الموسم الماضي بعد ان حقق انتصارين على التوالي والاخير كان الامس وباسلوب مثير جدا على مضيفه ليتشي 4-3 في مباراة تخلف في شوطها الاول بثلاثية نظيفة قبل ان ينتفض في الشوط الثاني بفضل لاعب الوسط الغاني كيفن برينس بواتنغ والمدافع الكولومبي ماريو يبيس اذ سجل الاول ثلاثية بعد دخوله خلال استراحة الشوطين، فيما كان الثاني صاحب هدف النقاط الثلاث قبل 7 دقائق على نهاية الوقت الاصلي.

وعلى quot;ستاديو اتليتي ازوري ديتالياquot;، يسعى انتر ميلان الى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على اتالانتا.

وكان quot;نيراتزوريquot; تغلب امس الاحد على ضيفه كييفو بهدف سجله الايطالي-البرازيلي تياغو موتا الذي خفف الضغط على مدربه كلاوديو رانييري الذي اصبح مهددا بان يصبح ضحية اخرى من ضحايا مالك النادي ماسيمو موراتي وذلك بعد خسارة الفريق لمباراتيه السابقتين في الدوري امام نابولي في ارضه (صفر-3) وكاتانيا (1-2).

وقدم موتا افضل هدية لرانييري الذي احتفل الخميس الماضي بميلاده التاسع والخمسين والاول مع quot;نيراتزوريquot;.

وفك انتر عقدته على ملعبه حيث لم يذق طعم الفوز في اي مباراة قبل الامس على ارضه وبين جماهيره، وكان ابرز نتائجه المخيبة في quot;جوسيبي مياتزاquot; خسارته امام طرابزون سبور التركي (صفر-1) في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا ثم السقوط المذل امام نابولي (صفر-3) في الدوري.

وعلق رانييري على فوز الامس، قائلا quot;كان من الضروري فك عقدة سان سيرو، قد يبدو هذا القول غريبا لكننا لم نتمكن حتى اليوم من الفوز هنا، بل حتى من تسجيل اي هدف على ارضية ملعبناquot;، مضيفا quot;تميز الفريق بتماسك كبير وسعى الى تحقيق هذا الفوز بأي ثمن وبكل قواه. كنا نعلم ان الامور لن تكون لسهلة، لكن لحسن الحظ سارت الامور على ما يرام امام فريق عنيد يتميز بلعب جماعي وبسرعة فائقةquot;.

وواصل quot;عدنا لمواكبة الركب امام فريق جيد مثل كييفو... بدأنا اليوم بجني ثمار ما زرعناه. والان علينا ان نواصل المشوار على هذا المنوال للعودة الى دائرة الصدارة. ما زلنا نعاني من بعض التراخي خلال بعض الفترات، واعتقد ان السبب يتعلق بالثقة التي توازي النتائج الايجابية. نحن بحاجة إلى سلسلة من النتائج الايجابية من اجل استعادة مكانتناquot;.

وعلى ملعب quot;لويجي فيراريسquot;، يلتقي روما السادس مع مضيفه جنوى، فيما يخوض كالياري الرابع اختبارا سهلال نسبيا على ارض تشيزينا الذي ما زال يبحث عن انتصاره الاول.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الاربعاء كييفو مع بولونيا، ونوفارا مع سيينا، على ان تختتم المرحلة الخميس بلقاء باليرمو مع ليتشي.