يبدو ان رغبة النجم الدولي السلوفاكي بالإنتقال إلى ميلان، بطل الدوري الإيطالي، لن تتحقق في المستقبل القريب لأن فريقه الحالي نابولي لن يتخلى عنه إلا مقابل 100 مليون يورو.

واعرب هامسيك (23 عاما) مؤخرا عن رغبته بالانضمام الى ميلان لان ذلك بمثابة quot;التطور الاحترافيquot; في مسيرته لكن على quot;روسونيريquot; ان يدفع 100 مليون يورو لنابولي لكي يقنع رئيس الفريق الجنوبي اوريليو دي لورنتيس بالتخلي عنه.

quot;سيكون تطورا احترافيا، وبالتالي لا يمكنني ان اعد نابولي باي شيءquot;، هذا ما قاله هامسيك لصحيفة quot;غازيتا ديلو سبورتquot; عن انتقاله الى ميلان، مضيفا quot;انه احد اكثر الفرق نجاحا في العالمquot;.

وجاء الرد على هامسيك من دي لورينتيس الذي قال لصحيفة quot;كورييري ديلو سبورتquot;: quot;يكلف (هامسيك) 100 مليون يورو. يضاف الى ذلك، انه اذا اردت بيع هامسيك فسابيعه لانتر ميلانquot;، مضيفا quot;(نائب رئيس ميلان) ادريانو غالياني لم يسألني يوما عنه، في حين ان (رئيس انتر) ماسيمو موراتي قام بذلك وبطريقة مهذبة جداquot;.

وواصل quot;سألني (موراتي) عن هامسيك منذ ثلاثة اعوام، ثم سألني منذ شهرين اذا حصل اي تغيير في موقفي، فأجبته كلا لكني تأثرت باسلوبه (في طرح السؤال)quot;.

واضاف quot;وعدت موراتي بان الافضلية ستكون لانتر ميلان في حال تغير اي شيء بموقفي حول التخلي عن هامسيكquot;.

وكان هامسيك انضم للفريق الجنوبي عام 2007 مقابل 5ر5 ملايين يورو لمدة 5 أعوام، وهو بدأ مشواره الكروي سلوفان براتيسلافا لكن سرعان ما اقتنص خدماته بريشيا الايطالي الذي انتقل الى صفوفه عام 2004 مقابل 500 ألف يورو وهو بعمر السابعة عشرة فقط.

رغم سقوط بريشيا الى الدرجة الثانية، بقي هامسيك في صفوفه لموسمين وسجل له 10 أهداف في 40 مباراة في موسم 2006-2007 قبل الانضمام الى نابولي الذي تالق في صفوفه وساهم في قيادته الموسم المنصرم الى المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.