استعاد الأهلي نغمة الفوز بتغلبه على الإتحاد السكندري 2-صفر في المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم .

وسجل عبدالله السعيد (10) وعماد متعب (67) هدفي الاهلي.

وسيطر الاهلي مبكرا على مجريات اللعب وتحكم بوسط الملعب، وشكلت تحركات عبد الله السعيد وحسام غالي وانطلاقات احمد شديد قناوي في الجانب الايسر ارتباكا في صفوف لاعبي الاتحاد. واكتفى لاعبو الاخير بالمرتدات السريعة عن طريق محمود سمير ومصطفى صلاح.

ولم ينتظر الاهلي طويلا لهز شباك الاتحاد عن طريق الوافد الجديد للاهلي عبدالله السعيد اثر تسديدة قوية الى يمين الحارس الهاني سليمان بعد فاصل من التمرير المتقن، اذ مرر احمد فتحي للسعيد، فسدد الاخير محرزا اول اهدافه في الدوري المصري مع الاهلي (10).

وواصل الاهلي هجومه وانطلاقاته من الجانب الايمن بفضل تحركات احمد فتحي والمساندة الهجومية من السعيد ابرز لاعبي الفريقين.

وشكلت هجمات الاهلي قلقا مستمرا على منطقة جزاء حارس الاتحاد الهاني سليمان ابرزها تسديدة عبد الله السعيد من خارج منطقة جزاء الاتحاد مرت عالية فوق العارضة (18)، ورأسية عماد متعب مرت بجوار القائم الايسر للحارس الهاني سليمان (33).

وتغير اداء لاعبي الاتحاد في الشوط الثاني ونظموا صفوفهم بشكل جيد وبنوا قاعدة دفاعية من منتصف الملعب لغلق ممرات المرور امام لاعبي الاهلي، وصعبوا من انطلاقات أحمد فتحي في الجانب الايمن، واحمد شديد قناوي في الجانب الايسر، عن طريق لعب الكرات الطويلة خلف انطلاقات مدافعي الاهلي في المساحات الخالية، واقتربوا من مرمى شريف أكرامي ابرزها تسديدة العراقي مصطفى كريم (53).

وتخلى لاعبو الاتحاد عن التكتل الدفاعي وحاولوا التقدم من الجانبين في محاولة لادراك التعادل، لكن المرتدات السريعة من لاعبي الاهلي اسفرت عن هدف ثان للاهلي عن طريق عماد متعب اثر مرتدة سريعة من وليد سليمان الى متعب، فانفرد الاخير وسدد بسهولة ارضية على يمين الحارس الهاني سليمان (67).

واستمرت سيطرة الاهلي على وسط الملعب وسط استسلام واضح من لاعبي الاتحاد وخلل ملحوظ في التحركات الفنية، اتاحت للاعبي الاهلي السيطرة.

وانحصر اللعب وسط الملعب نتيجة الكثافة العددية من لاعبي الفريقين دون خطورة فعلية على المرميين ليكون التعاون سمة الدقائق المتبقية من الشوط الثاني وتنتهي المباراة بفوز الاهلي على الاتحاد 2-صفر.

وحول الاسماعيلي تأخره بهدف من الداخلية لعبد العزيز موسى (11) الى فوز ثمين 2-1 بثنائية حسني عبد ربه (56 و62).

وواصل تليفونات بني سويف صعوده بالفوز على طلائع الجيش 2-1 بهدفي شادي محمد من ركلة جزاء (34) ومصطفى محمود (78)، وقلص الفارق للجيش صلاح امين (82).

ويلعب في وقت لاحق الزمالك مع الانتاج الحربي، وتختتم المرحلة غدا السبت بمباراة حرس الحدود مع غزل المحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 8 نقاط من 4 مباريات

2- اتحاد الشرطة 7 من 3

3- الاسماعيلي 7 من 4

4- الجونة 6 من 4

5- المصري 6 من 4