طالبت الجماهير الكورية الجنوبية الغاضبة باقالة مدرب المنتخب تشو كوانغ-راي بعد خسارته امام نظيره اللبناني 1-2 في بيروت الثلاثاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وحقق منتخب لبنان فوزا تاريخيا على نظيره الكوري بنتيجة 2-1، ولحق به في صدارة المجموعة حيث يتأخر عنه بفارق الاهداف فقط بعد ان رفع رصيده الى عشر نقاط.

وتبدو حظوظ المنتخبين قوية في حجز بطاقتي المجموعة الى الدور الرابع والحاسم، حيث يلتقي لبنان مع الامارات الاخيرة من دون رصيد، وتلعب كوريا الجنوبية مع الكويت الثالثة (8 نقاط) في الجولة السادسة والاخيرة.

وانهالت انتقادات الجماهير على الموقع الرسمي للاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم على شبكة الانترنت، وطالب احدهم بحملة لتوقيع عريضة للضغط على الاتحاد لاقالة المدرب.

وكتب احد المشجعين على الموقع الالكتروني quot;لنبدأ بتوقيع عريضة لاقالة المدربquot;، مضيفا quot;علينا التخلص منه والا لن نكون قادرين على البقاء في التصفياتquot;، مشيرا في الوقت ذاته الى ان لبنان يحتل المركز 115 في التصنيف العالمي، وهو ادنى من تصنيف المنتخب الكوري.

وكتب مشجع آخر يقول quot;اشعر بانني فقد الكلمات .. لقد خسرنا 1-2 امام منتخب سبق ان فزنا عليه 6-صفرquot;، مضيفا quot;بغض النظر عن النتيجة، فان المباراة كانت سيئة، وحتى الهدف الذي سجلناه كان من ركلة جزاءquot;.

يذكر ان منتخب كوريا الجنوبية بات سفيرا دائما للقارة الاسيوية في نهائيات كأس العالم، ويكفي انه صاحب افضل سجل آسيوي فيها حين بلغ نصف النهائي في النسخة التي استضافتها بلاده مع اليابان عام 2002 قبل ان يخسر امام المانيا ويحل رابعا.