تشارك الجزائر في دورة الالعاب العربية الثانية عشرة في الدوحة من 9 الى 23 ديسمبر الجاري ب18 لعبة عبر 211 رياضيا ورياضية، وتسعى الى الحفاظ على النتائج الجيدة لها في الدورات السابقة.

وقال رئيس البعثة الجزائرية عبد الكريم خوجة quot;يضم وفد الجزائر 211 رياضيا ورياضية سيتنافسون في 18 لعبةquot;.

وتابع quot;نسعى الى الحفاظ على النتائج المحققة في الدورات السابقة بما يليق بسمعة الرياضة الجزائرية على المستوى الاقليمي لكن المهمة لن تكون سهلة في وجود مشاركة نوعية من مختلف الدول العربيةquot;.

واوضح quot;الاهم بالنسبة الينا هو ان نكون موجودين مع اشقائنا العرب في هذا المحفل الرياضي وتوفير فرصة للاحتكاك لبعض رياضيينا الشباب الذين نعدهم للاستحقاقات الدولية الكبرىquot;.

وعن توقعاته للنتائج الرجوة من الرياضيين الجزائريين في الدورة قال خوجة quot;اتوقع لن يكون دقيقا قبل انطلاق المنافسات حيث ستظهر معالم القوة لدى مختلف المشاركين في الدورةquot;.

وتحدث عن التنظيم قائلا quot;يمكن القول انه ومن لحظة وصولي الى مطار الدوحة تأكدت ان القطريين جاهزون بنسبة مئة بالمئة وان مؤشرات النجاح قوية، كما ان التجهيزات التي وفرت في المركز الاعلامي الرئيسي تؤكد الاهمية التي اولتها اللجنة المنظمة للاعلام لان دوره رئيسي في انجاح اي بطولة او تظاهرة رياضيةquot;.

واضاف في هذا الصدد quot;لا ابالغ ان قلت ان القطريين قد ادخلوا الدورة العربية قبل بدايتها في اجواء العالمية لان وضع كل الرياضيين في قرية رياضية واحدة امر يحدث للمرة الاولى في تاريخ الدورات العربية، فاللجنة المنظمة في قطر رفعت السقف التنظيمي الى حد عال يضع منظمي الدورات اللاحقة في مأزق حقيقي لان الوصول الى تحقيق نفس الدرجة من حسن التنظيم يتطلب جهودا كبيرة وامكانيات أكبرquot;.

وحلت الجزائر ثالثة في الترتيب العام للميداليات في الدورة الحادية عشرة التي استضافتها مصر عام 2007 خلف كل من البلد المنظم وتونس، اذ جمعت 128 ميدالية موزعة على 32 ذهبية و44 فضية و52 برونزية.

كما انها تأتي في المركز الخامس في اللائحة الاجمالية للميداليات في جميع المشاركات منذ انطلاق الدورة بعد كل من مصر والمغرب وسوريا وتونس.

وتملك الجزائر 748 ميدالية حتى الان (224 ذهبية و260 فضية و264 برونزية).