انتهت مواجهة القاع بين الأهلي صيدا وضيفه السلام صور بالتعادل 3ndash;3 على ملعب صيدا البلدي ضمن المرحلة السابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وشهدت المباراة حادثة فريدة إذ توقف الشوط الأول فيها في الدقيقة الثانية عشرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي عاد بعد أكثر من نصف ساعة حيث احتسب الحكم 32 دقيقة من الوقت بدل الضائع، ولعب الفريقان مدة 82 دقيقة في الشوط الأول.

وتقدم السلام صور بهدفين نظيفين عبر مهاجمه الشاب حسين عواضة الذي سجل الهدف الأول من تسديدة بعيدة جدا ارتدت من العارضة ثم ارتطمت بظهر حارس الأهلي نادر العرب وتهادت في الشباك (45+18)، وعزز عواضة النتيجة عندما رفع الفلسطيني محمد أبو عتيق الكرة من ركلة حرة الى منطقة جزاء الأهلي فانسل عواضة وخطفها برأسه الى الزاوية اليمنى (45+26).

وقلص الاهلي النتيجة عندما توغل مازن جمال عن الجهة اليمنى وعكس كرة بالعرض الى علاء البابا الذي سجل بتسديدة زاحفة الى يسار الحارس بلال كساب (45+32). ونجح الأهلي في ادراك التعادل عندما مرر يوسف صالح كرة أمامية الى مازن جمال الذي عكسها عرضية الى داخل المنطقة للمتقدم محمود سبليني فوضعها في المرمى الخالي (60).

وأعطى أنور جواد التقدم للأهلي لأول مرة في المباراة في الدقيقة 70 عندما استغل كرة مرتدة من دفاع السلام بعد ركلة ركنية رفعها أحمد فقيه وسجل الكرة بتسديدة قوية الى الزاوية اليمنى بعيدة عن متناول الحارس بلال كساب.

وأدرك السلام صور التعادل في الدقيقة 82 بعدما عكس أبو عتيق كرة عرضية الى داخل منطقة الأهلي حاول أحمد فقيه تشتيتها لكنها تحولت بالخطأ في الزاوية اليسرى لمرمى فريقه. وفي الوقت المحتسب بدل عن ضائع تصدى الحارس بلال كساب لتسديدة علاء البابا (92)، وأهدر نصار نصار فرصة الفوز للسلام عندما انفرد وسدد الكرة خارج المرمى (93).

وبهذا التعادل أحرز السلام أولى نقاطه هذا الموسم بعد ست هزائم متتالية.

وتستكمل المرحلة غدا الأحد بمباراتين تجمع الأولى بين شباب الساحل وضيفه المبرة على ملعب بيروت البلدي، فيما تتجه الأنظار الى المباراة الثانية التي تجمع بين قطبي كرة القدم اللبنانية النجمة وضيفه وغريمه التقليدي الأنصار على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في الدربي الخاص ال54 بينهما.

الترتيب:

1- الاخاء الأهلي عاليه 16 نقطة من 7 مباريات

2- النجمة 13 من 6

3- الصفاء 11 من 6

4- العهد 11 من 7

5- شباب الساحل 11 من 6

6- التضامن صور 11 من 7

7- الأنصار 10 من 6

8- المبرة 7 من 6

9- الراسينغ 7 من 7

10- طرابلس 5 من 7

11- الأهلي صيدا 2 من 6

12- السلام صور 1 من 7