اكد عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية السودانية النعمان حسن احمد غياب العداء ابو بكر كاكي (800 م) عن منافسات العاب القوى في الدورة العربية في قطر بسبب quot;خضوعه لكشف من قبل الوكالة الدولية للمنشطات.

وقال احمد في تصريح الى وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الثلاثاء quot;تأكد غياب ابو بكر كاكي عن منافسات الدورة العربية لانه سيخضع الى كشف الوكالة الدولية للمنشطات في طوكيو في 15 الجاري، وهو موعد انطلاق العاب القوى في قطرquot;.

وتابع quot;سيتوجه ابو بكر كاكي من مسقط حيث كان يعسكر استعدادا للدورة العربية مباشرة الى طوكيو لاجراء الفحص، وهي بالتالي خسارة كبيرة لالعاب القوى السودانيةquot;.

وعن العداء الثاني رباح يوسف (400 م) قال احمد quot;سيتمكن يوسف من المشاركة في الدورة العربية بعد الجواب الذي تلقيناهquot;.

وكان عضو اللجنة الاولمبية السودانية اعرب عن خشيته عن غياب كاكي ويوسف معا بعد طلب الوكالة الدولية للمنشطات العداءين للكشف بعد غد الخميس، اي اليوم المحدد لانطلاق منافسات العاب القوى في الدورة العربية، واعتبرها quot;صدمة للسودانquot;.

وتابع quot;انه اجراء عادي ان تطلب الوكالة الدولية اي عداء لاجراء كشف على المنشطات، لكن الاشكال ان التوقيت صعب جدا بالنسبة الينا، فابو بكر كاكي ورباح يوسف يعول عليهما كثيرا لاحراز الميدالياتquot;.

ومن المقرر ان تنطلق منافسات العاب القوى في الدورة العربية في الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث يبرز ابو بكر في سباق 800 م ورباح يوسف في مسافة 400 م.

وتابع احمد quot;ان الاتحاد السوداني لالعاب القوى خاطب نظيره الدولي لكي يراسل بدوره الوكالة الدولية للمنشطات من اجل تأجيل موعد الكشف على اللاعبين، اذ انهما يجب ان يخضعا للكشف في نفس يوم انطلاق المنافسات في الدوحةquot;.